مجموعة العمل: وقفة شعبية أمام البرلمان اليوم وماضون في معركة العريضة لإلغاء التطبيع

تنظم مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين وقفة شعبية يومه الجمعة 12 يناير 2024 على الساعة الخامسة والنصف مساءا (5.30) مساء أمام البرلمان بالرباط.

وتأتي هذه الوقفة حسب بلاغ لمجموعة لمواصلة التعبئة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته البطولية في معركة طوفان الأقصى، كما جددت الدعوة إلى تعبئة عملية توقيع العريضة الشعبية ضد التطبيع (المطالبة بطرد مكتب الاتصال الصهيوني) التي ستكون رهن إشارة المواطنات والمواطنين موازاة مع الفعاليات الميدانية بالرباط والمدن المغربية.

وكانت المجموعة أعلنت عن منع لجنة العريضة الشعبية من ولوج بوابة المشور يوم الأربعاء 10 يناير 2023، حيث يتواجد مقر رئاسة الحكومة، رغم أن اللجنة سبق لها وضعت رسالة طلب لقاء بنفس مقر رئاسة الحكومة تم ختمها من قبل مسؤولي مكتب الاستقبال، على أساس إعادة استقبال وفد اللجنة لتقديم سجلات العريضة كاملة بكل ملحقاتها المطلوبة في القانون التنظيمي.

واعتبر بيان للمجموعة أن ما جرى “أمر شديد الخطورة على بنية النظام الدستوري والقانوني في البلاد يتجاوز فضيحة فرض التطبيع”، و أن العريضة الشعبية قد أدت رسالتها الحقوقية بتأطير التعبيرات الشعبية الرافضة للتطبيع وبجعل القرار الرسمي التطبيعي خارج الإرادة الشعبية.

وأكد البيان على المضي قدما في معركة العريضة الشعبية للمطالبة بإلغاء اتفاقيات التطبيع إلى جانب السادة الأساتذة في لجنة العريضة حتى تنزيل كل المقتضيات القانونية الواردة في القانون التنظيمي المتعلق بالعرائض.

يُذكر أن السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، وأعضاء في لجنة العريضة الشعبية للمطالبة بإلغاء اتفاقيات تطبيع العلاقات مع المحتل وبالإغلاق النهائي لمكتب الاتصال “الإسرائيلي” بالرباط، نظموا ندوة صحفية أعلنوا فيها أن عدد الموقعين على العريضة بلغ أكثر من 10 آلاف توقيع.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى