“مجموعة العمل” تدين تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية المغربية “الإسرائيلية”

أدانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تشكيل لجنة “الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية” من مجموعة من الأحزاب السياسية في مجلس النواب.

وشجبت المجموعة في بيان لها أمس الثلاثاء 23 ماي 2023  “الهرولة التطبيعية من طرف ممثلي أحزاب من المفروض أن تصطف إلى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة احتراما لإرادة ومشاعر الشعب المغربي الذي يعتبر أن فلسطين قضية وطنية”.

وحيَّت المجموعة الأحزاب التي “لم تشارك في مهزلة ما يسمى الصداقة مع عصابة الإجرام في فلسطين المحتلة”، داعية الأحزاب التي المشاركة في لجنة الصداقة المشار إليها إلى “السحب الفوري لممثليها من هذه اللجنة المشؤومة”.

وأكدت المجموعة على “أن التطبيع مع العدو الصهيوني لن يجلب لبلدنا إلا الدمار والخراب وأن القضية الوطنية لم ولن تستفيد شيئا من التعامل مع كيان يقوم على الغصب والإجرام في حق الشعب الفلسطيني ومقدساته التي هي مقدساتنا أيضا. ونجدد دعوتنا الملحة للمسؤولين بالتراجع عن مسار التطبيع الذي بات مرفوضا حتى من قرارات جامعة الدول العربية.”

يشار إلى أن لجنة الصداقة المغربية “الاسرائيلية” تضم في عضويتها نائبة من فريق التقدم والاشتراكية، التي طالب الحزب بانسحابها من اللجنة، خاصة أن أمينه العام  نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عضو مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات.

وتضم اللجنة المذكور عضو من فريق فريق الأصالة والمعاصرة الذي سبق له أن تقدم بمقترح قانون في مجلس النواب حول تجريم التطبيع مع الكيان “الإسرائيلي”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى