مجلس النواب يجيز مشروع مكافحة تعاطي المنشطات في الرياضة

صادق مجلس النواب خلال جلسة تشريعية بالأغلبية على مشروع قانون رقم 06.23 بتغيير وتتميم القانون رقم 97.12 المتعلق بمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة.

وحسب الموقع الرسمي لمجلس النواب، يندرج هذا المشروع في إطار ملاءمة المنظومة التشريعية الوطنية مع التدابير المتخذة لتوفير الإطار الأمثل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للرياضة وتحيينها بما يضمن مساهمتها الفاعلة في مكافحة تعاطي المنشطات في المجال الرياضي في المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن المشروع يسعى إلى تحقيق الانسجام مع توصيات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ولاسيما ضرورة ملاءمة أحكام القانون الحالي رقم 97.12 مع المدونة العالمية لمكافحة تعاطي المنشطات وتعزيز استقلالية أجهزة الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات.

وأوضح المصدر نفسه أن مشروع القانون يروم توسيع قاعدة المختبرات المسموح لها بتحليل ودراسة العينات البيولوجية في مجال مكافحة تعاطي المنشطات لتشمل المختبرات المعتمدة من طرف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، ومراجعة العقوبات التأديبية المطبقة على الرياضيين والهيئات الرياضية.

وأفاد المصدر أنه يسعي لتعزيز استقلالية الأجهزة التأديبية للوكالة المغربية لمكافحة تعاطي المنشطات من خلال فصلها عن أجهزة الوكالة وتحويلها إلى جهاز يتمتع بالاستقلالية مع مراجعة تأليفها واختصاصاتها وفقا للقواعد المحددة في المدونة العالمية لمكافحة المنشطات.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى