مجلس الأوقاف في القدس يرفض انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى

عبر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس الشريف اليوم الثلاثاء 03 أكتوبر 2023، رفضه المطلق لفرض سياسات الأمر الواقع الظالمة القائمة على منطق القوة التي تمعن بها سلطات الاحتلال في المسجد لأقصى المبارك.

وجاء في بيان للمجلس عقب جلسة طارئة على ضوء الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك، تأكيده أن “سياسات الاحتلال المقيتة لن تثنينا عن الصدوح بالحق والتمسك بمواقفنا الراسخة في الدفاع على مسرى رسولنا الأعظم المسجد الأقصى المبارك وهويته ورسالته كمسجد إسلامي بكل مساحته وفضائه”، مشيرا إلى أن للمسلمين وحدهم الحق الحصري في المسجد الأقصى.

واستنكر المجلس كل الإجراءات العسكرية المدانة وخصوصا حرمان شرطة الاحتلال جموع المصلين المسلمين من الوصول الى ساحات المسجد الأقصى المبارك، عبر تحويل مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك الى ثكنة عسكرية.

وأدان المجلس سماح شرطة الاحتلال لمجموعات المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطية معززة وبمجموعات كبيرة، وبمرافقة رموز دينية وسياسية عبر برنامج تهويدي تحريضي علني، بالإضافة الى السماح لهم بممارسة طقوس تلمودية علنية وصامته وبملابس وازياء لها ارتباطات تلمودية مزعومة وكذلك السماح للمتطرفين بإدخال رموز دينية كسعف النخيل، وغيرها من الانتهاكات.

ونوه البيان إلى أن الانتهاكات الأخيرة دليل قاطع على أن الأقصى في خطر كبير، وإن الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك واجب على كل مسلم، ولم يعد مقبول من المسلمين موقف المتفرج على القهر والظلم الذي تتعرض له مقدسات وحرائر وشيوخ القدس المكبلين بعشرات الحواجز وأوامر الإبعاد والسجن والغرامات والتنكيل اليومي.

واستنكر المجلس خذلان منظمة اليونيسكو لمدينة القدس، وعدم قيامها بواجباتها القانونية وتوقفها عن إصدار قرارات رصد وتوثيق الانتهاكات في القدس الشريف خصوصا في السنوات الأخيرة.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى