مئات الأطفال البريطانيين يطالبون بوقف استهداف أطفال غزة

سلَّم مئات الأطفال البريطانيين مساء يوم الأربعاء 13 دجنبر 2023 عريضة تطالب بوقف استهداف الأطفال في غزة والوقف الفوري لإطلاق النار إلى مكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك، وأرسلوا نسخة إلكترونية إلى زعيم المعارضة كير ستارمر بعد إخفاقهم في الحصول على موعد لمقابلته.

وتزامن تسليم العريضة مع اعتصام حاشد أمام مكتب ريشي سوناك، دعا له التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا، بالتعاون مع العائلات الفلسطينية من غزة، واستمر نحو ساعة وتخلله إلقاء كلمات لعدد من الأطفال.

ويجمع هؤلاء الأطفال من آباء أو أجداد وُلدوا في غزة ولا يزال لهم أقرباء فيها صوت واحد يهز الوجدان: “كفى”. يطالبون بوقف إطلاق النار، وينشدون إحلال السلام في أرض تعبث فيها ألعاب الحرب بأحلام البراءة. إنهم يتطلعون إلى مستقبل يسوده الأمان والعدالة، حيث يمكن للأطفال أن يعيشوا حياة خالية من الخوف والدمار.

وقال الأطفال في نص العريضة: إنهم “يشعرون بالقلق إزاء الأرواح البريئة التي تُزهَق في هذا العدوان العنيف”، وإنهم “يطالبون الحكومة البريطانية بالضغط على إسرائيل لوقف القصف الجوي والبري والبحري على غزة، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع المحاصر”.

وأضافوا إنهم “يتعاطفون مع الأطفال الفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف مأساوية، ويفتقرون إلى الأمن والتعليم والرعاية الصحية، ويتعرضون للخطر كل يوم”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى