تقارير دولية تكشف حجم الأسلحة الأمريكية التي أرسلتها للاحتلال لإبادة أهل غزة

كشفت العديد من التقارير الدولية أن الولايات المتحدة زودت دولة الاحتلال “الإسرائيلي” بشكل متزايد  بالأسلحة والذخائر الإضافية منذ يوم السابع من أكتوبر الماضي، وشن بها حرب إبادة جماعية على قطاع  المحاصر  في انتهاك صارخ لكافة القوانين الدولية لحقوق الإنسان.

و أوضح تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الولايات المتحدة زوّدت دولة الاحتلال “الإسرائيلي” بـ100 قنبلة خارقة للتحصينات، وعشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى لاستخدامها في الحرب ضد حركة “حماس” في غزة.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين أنه “تم تزويد (إسرائيل) بقنابل خارقة للتحصينات برأس حربي “بي إل يو-109” مصمم لاختراق الخرسانة قبل أن ينفجر”، مردفة: “بدأت عملية تزويد (إسرائيل) بأسلحة وذخائر إضافية، تشمل 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية، بعد وقت قصير من عملية “حماس”، ولا تزال العملية مستمرة”.

وتابع المصدر نفسه، أن “الولايات المتحدة زودت أهم حلفائها في المنطقة بأسلحة حتى قبل حرب غزة، فيما لم تفصح من قبل عن عدد الأسلحة المقدمة لكيان الاحتلال أو عدد القنابل الخارقة للتحصينات”.

وأفادت عدد من المصادر المتفرقة أنه وفقا لقائمة داخلية للحكومة الأمريكية للأسلحة، فإنه: “من بين الذخائر التي نقلتها الولايات المتحدة إلى (إسرائيل) أكثر من 5 آلاف قنبلة غير موجهة من طراز Mk82، وأكثر من 5400 قنبلة ذات رؤوس حربية من طراز Mk84 تزن ألفي رطل، وحوالي ألف قنبلة ذات قطر صغير من طراز GBU-39، وحوالي 3 آلاف قنبلة JDAM، التي تحوّل القنابل غير الموجهة إلى قنابل موجهة ذكية”. 

مواقع إعلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى