مؤسسات دستورية تتكتل في رواق موحد بالمعرض الدولي للكتاب

قررت (7) سبع مؤسسات دستورية لحماية الحقوق والحريات والحكامة الجيّدة والتنمية البشرية والمستدامة والديمقراطية التشاركية التواجد معا في جناح مشترك للتعريف باختصاصاتها وإنتاجاتها ضمن الدورة 29 للمعرض الدولي للكتاب والنشر المقرر تنظيمها بالرباط من 9 إلى 19 ماي 2024.

ويُشارك في هذا الجناح المشترك، المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ومؤسّسة وسيط المملكة والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها ومجلس الجالية المغربية بالخارج والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ومجلس المنافسة واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وأكد بلاغ مشترك للمؤسسات المشاركة أن الهيئات السبع تهدف إلى تعزيز ظهورها، وتعزيز ثقافة المواطنة وتعزيز الحوار مع الزوار، كما تندرج هذه المبادرة في إطار منظور تفعيل الانسجام والتكامل بين مجالات اختصاص مختلف المؤسّسات والهيئات المعنية.

وأضاف المصدر ذاته أن من شأن هذه المبادرة أن تتيح لجمهور المعرض الدولي للكتاب والنشر التعرّف على الأدوار والمهام الموكلة إلى مجمل هذه المؤسسات الدستورية، والتعرف أيضا على معالم عملها وتقييم أنشطتها.

وأكد المصدر نفسه أن هذه المبادرة ستمكن زوار المعرض من التعرّف على المنشورات التي أصدرتها هذه المؤسسات والهيئات، إضافة إلى تفاعل الجمهور نفسه مع هذا الحضور المؤسساتي في الرواق المشترك، أثناء انعقاد المؤتمرات وغيرها من المبادرات المنتظرة.

وأشار المصدر إلى أن التفاعل مع الجمهور سيتم عبر لقاء ممثلي المؤسسات للاطلاع على إنجازاتها في مجالات الحقوق والتنظيم والحكامة الجيّدة والتنمية المستدامة والديمقراطية التشاركية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى