لأول مرة.. فائزان يتقاسمان التتويج والرتبة الأولى في مسابقة تحدي القراءة العربي

 تُوج لأول مرة في تاريخ مسابقة ”تحدي القراءة العربي” بطلان مناصفة خلال الدورة السابعة ويتعلق الأمر بعبد الله البري من قطر، وآمنة المنصوري من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبعدما أتيحت الفرصة للجمهور الحاضر للتصويت، حاز كل من “بطل دولة قطر” و”بطلة دولة الإمارات” على عدد التصويت نفسه، مما دفع المنظمين إلى تقديم الجائزة مناصفة في سباق تنافسي عرف تأهل 6 أفراد إلى التصفيات النهائية، ويتعلق الأمر بملاك مسلم من تونس وفاطمة محمد من البحرين، وعبد الله البري من قطر ومحمد وليد من مصر، وآمنة المنصوري من الإمارات ونعيمة رجوب من سوريا.

وقد مثلت التلميذة ملاك عمراني من مؤسسة الأمانة سلا بجهة الرباط سلا القنيطرة المغرب في المسابقة العربية بعد فوزها بلقب بطلة المغرب في تحدي القراءة العربي

وشارك في المسابقة بداية من الإقصائيات 24,8 مليون طالب وطالبة من 46 دولة عربية وأجنبية من 188 ألف مدرسة، بينهم 22,500 مشارك من أصحاب الهمم.

وفاز عن فئة الطالب المتميّز من فئة الجاليات للدول العربية، الطالب محمد عبدالرقيب الكوكباني من ماليزيا. بينما فاز الطلاب الثلاثة الأوائل من فئة أصحاب الهمم، يوسف بن داوود من تونس، وعبدالله السيد من مصر، وزياد العادي من عمان.

مواقع إعلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى