كيف تحافظ على صحتك وتستمتع برحلتك خلال السفر

غالبا ما تسبب رحلات السفر تغييرات كبيرة في نمط حياتنا اليومي، سواء كان ذلك من خلال تغيّر مواعيد ممارسة الرياضة، أو مواعيد وجبات الطعام المعتادة، .وكذلك أوقات النوم.

ورغم أن هذه التغييرات قد تكون حلا مناسبا لكسر الروتين الممل أحيانا، إلا أنها قد تكون مضرة بالصحة، وخصوصا إذا كان المسافر يتبع نظاما معينا اعتاد عليه الجسم.

وتَعتبر الأخصائية في التغذية بدالاس، كاتي كريغ  أن العثور على طعام صحي أثناء التنقل يمكن أن يكون تحديا كبيرا، خاصة للمسافرين. وتوضح كريغ أن الخيارات الأكثر شيوعا في المطارات، مثل رقائق البطاطس أو الحلوى، غالبا ما تكون عالية الكربوهيدرات ومنخفضة الألياف والبروتين، مما يؤدي إلى شعور سريع بالجوع بعد تناولها.

وتنصح كريغ بتعبئة وجبات خفيفة غنية بالألياف، وقادرة على تجاوز نقاط التفتيش الأمني في المطار، مثل البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة، والخضروات الصلبة، والفواكه الطازجة، والبشار غير المملح.

وتوصي أيضا بإضافة الفواكه المجففة غير المحلاة مثل التمر والزبيب، مع مرافقتهما بمصدر للبروتين والدهون مثل البذور والمكسرات، مؤكدة أن الطعام يجب أن يكون جزءا من متعة الرحلات، وذلك بتجربة أطباق محلية في الأسواق المفتوحة.

وتضرب كريغ مثلا بتجربتها لطبق “غالو بنتو” في كوستاريكا، وهو مزيج من الفاصوليا السوداء والفلفل الحلو والأرز، مشجعة على طلب المقبلات وتقسيم الوجبة إلى أطباق صغيرة للحصول على توازن غذائي جيد.

ومن النصائح الهامة التي تقدمها كريغ، ضرورة حمل زجاجة ماء لترطيب الجسم بشكل مستمر خلال الرحلات، خاصة أن فقدان السوائل يمكن أن يحدث بسهولة. ويعتبر الترطيب المستمر أمرا أساسيا للوقاية من الإجهاد الحراري وضمان استمتاع المسافرين برحلاتهم دون مشاكل صحية.

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى