قيادة حركة التوحيد والإصلاح تؤطر الدورة الـ13 للملتقى النسائي لجهة الشمال الغربي

نظم المكتب التنفيذي الجهوي لجهة الشمال الغربي لحركة التوحيد والإصلاح يومي السبت والأحد 30 و 31 دجنبر 2023، الدورة الثالثة عشر من الملتقى النسائي الجهوي تحت شعار: “نحو فعالية نسائية جهوية رائدة مستوعبة وداعمة للإصلاح”.

افتتح الملتقى مسؤول الجهة الأستاذ عبد الكريم موجي بقراءة في شعار الدورة أكد خلالها أهمية المشاركة النسائية عند حركة التوحيد والإصلاح ومقتضياتها، كما أشار إلى أهم الوسائل المعينة على رفع الفاعلية وخلق عمل دعوي وتربوي مؤثر.

وبعد القراءة في الشعار، قدم الدكتور مصطفى قرطاح  توجيها تربويا أبرز فيه الظرفية التي تتزامن وانعقاد الملتقى وأهمية التأمل واستخلاص العبر من صمود المرأة الفلسطينية واصرارها على القيام بأدوارها المجتمعية رغم العدوان، مشيرا إلى أن معركة التحرير هناك لا تختلف عن غاية الإصلاح هنــا كلتهما تحتاج منا استنهاض الهمم والانخراط بقوة كل من موقعه لتحقيق الهدف المنشود.

وكان للمشاركين لقاء تواصلي مع الدكتور أوس الرمال رئيس الحركة حول المستجدات الوطنية والعالمية التي رافقت بداية المرحلة على رأسها قضايا الهوية والقيم والقضية الفلسطينية، حيث ألقى الضوءعليى  كيفية تفاعل الحركة معها والمبادرات التي أطلقتها إلى جانب عدد من الفاعلين المدنيين.

وفي ذات السياق تفاعل الأستاذ رشيد العدوني نائب رئيس الحركة وتحدث أهم المقترحات التي تقدمت بها مذكرة تعديل مدونة الأسرة.

وقد استهلت فقرات اليوم الثاني بكلمة تربوية حول مركزية القرآن الكريم في صناعة الإنسـان أطرتها الدكتورة سـاجدة أبو فارس من الأردن. وفي فقرة معرفية تطرقت الدكتورة حنان الإدريسي نائب رئيس الحركة إلى تطورات القضية الفلسطينية والأدوار النسائية المطلوبة. أكدت خلالها الدكتورة على التحول الذي أحدثته القضية في العالم عامة والأمة الإسلامية على وجه الخصوص، كما أشارت إلى مركزية القراءة في التعرف على القضية وأهمية الانخراط في الحملات التعريفية بها وتمليكها للشباب.

واختتمت الفعاليات بحصة تدريبية في مهارات التخطيط من خلال مدارسة اليات تطوير العمل والنهوض به بالأقاليم من تنشيط الأستاذ سعيد واريث مسؤول قسم الموارد وتنمية القدرات بجهة الشمال الغربي.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى