في خطوة تاريخية.. مدينة أميركية ستغلق مكاتبها الحكومية في عيدي الفطر والأضحى

أعلن مجلس مدينة ديربورن بولاية ميشيغان الأميركية عن منح موظفي البلدية إجازة رسمية، وإغلاق جميع المكاتب التابعة لها في عيدي الفطر والأضحى، لتكون بذلك هي أول بلدية في الولايات المتحدة تمنح موظفيها إجازة رسمية في أعياد المسلمين.

وكان مجلس مدينة ديربورن قد نظم “مهرجان رمضان” الذي تخللته فعاليات يشارك فيها المسلمون الصائمون مع سكان المدينة الآخرين، في احتفالات وصفتها وسائل إعلامية بـ”التاريخية” وأنها الأولى من نوعها في البلاد.

وحسب صحيفة “ديترويت فري برس” الأميركية، فإنها المرة الأولى التي يساعد فيها مجلس مدينة ديربورن في تنظيم ودعم فعاليات لشهر رمضان وعيد الفطر، في المدينة التي يشكل فيها السكان ذوو الأصول العربية أكثر من 47%، وغالبيتهم من المسلمين.

ويعود الفضل في هذه الفعاليات غير المسبوقة إلى رئيس البلدية العربي المسلم عبد الله حمود الذي تولى منصبه العام الماضي كأول عمدة أميركي عربي مسلم لمدينة ديربورن، التي تعتبر موطنا لإحدى أكبر الجاليات العربية والمسلمة في الولايات المتحدة.

ووفقا لوسائل إعلام،  فقد أعلن مجلس مدينة ديربورن في وقت سابق في بيان صحفي أنه سيغلق أبوابه في إجازة عيد الفطر الذي من المرجح أن يكون يوم الجمعة (21 أبريل الحالي)، إضافة إلى مكاتب مجلس المدينة ومكتبات المدينة العامة والمحكمة الجزئية، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تغلق فيها مكاتب البلدية احتفالا بالعيد.

واقترح عمدة المدينة على أعضاء مجلسها إغلاق الإدارات بمناسبة العيد، الأمر الذي وافق عليه المجلس بعدما كانت تشهد إجازة عيد الفطر إغلاقا لبعض المؤسسات التعليمية فقط.

وبرعاية رئيس البلدية، أعلن مجلس المدينة عن إقامة فعالية احتفالية يوم السبت 22 أبريل الجاري بمناسبة عيد الفطر، تتخللها مأدبة فطور ومساحات للألعاب وأنشطة مختلفة.

مواقع إعلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى