الأطفال المغاربة ينظمون وقفات تضامنية مع أطفال غزة بالرباط وطنجة ومدن أخرى

احتشد عشرات الأطفال المغاربة أمام البرلمان صباح اليوم الأحد 29 أكتوبر2023 للتعبير عن تضامنهم مع أقرانهم الفلسطينيين خاصة بغزة حيث يسومهم الكيان الصهيوني العذاب تقتيلا وتدميرا وتجويعا وتيتيما.

وشارك في الوقفة قسم الطفولة والشباب لحركة التوحيد والإصلاح رفقة عدد من الجمعيات العاملة في مجال الطفولة، كرابطة الأمل للطفولة المغربية، وجمعية الرسالة للتربية والتخييم، وجمعية رواد للتربية والتخييم، وجمعية الأمل للتكوين والتخييم، وجمعية البلاغ. وعبر الأطفال المغاربة عن تضامنهم مع أقرانهم الفلسطينين برسم لوحات تعبيرية ومساهمات تضامنية للأطفال.

وحضر الأطفال رفقة آبائهم وأوليء أمورهم، ورفعوا فيها العلم الوطني والعلم الفلسطيني ، وصورا لجرائم الاحتلال “الإسرائيلي” بحق أطفال غزة، ورفوعا شعارات منددة باستهداف المدنيين العزل في فلسطين، وقتل الأطفال والنساء وتشريد الأسر.

و قدم الأطفال خلال الوقفة أناشيد دعما للطفولة في فلسطين، ورسموا لوحات تعبيرية، كما أدوا نشيدا بأربع لغات تعبيرا منهم عن دعمهم لصمود إخوانهم في غزة، وألقى بعض الأطفال كلمات تضمنت عبارات التضامن مع ما يعانيه أطفال غزة ودعوهم للمزيد من الصبر والصمود حتى النصر.

وقد شهدت مدينة طنجة نفس الفعالية في نفس التوقيت، قدمت فيها كلمات الأطفال وعروض تجسيدية لمعاناة أطفال غزة وأمهاتهم، كما رسموا وسط الفعاليات رسوما من وحي ما علق بذاكرتهم حول مأساة غزة وأطفالها، وحال المسجد الأقصى كذلك. كما شهدت مدن أخرى نفس الفعالية.

يُذكر أن قطاع غزة يتعرض منذ 23 يوما لعدوان متواصل منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، استشهد خلالها حوالي 8000 شهيد بينهم 3342 طفلا و2062 سيدة.

موقع الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى