فريق “تشيلسي” الإنجليزي يبرمج إفطارا رمضانيا للمرة الأولى

يقيم نادي تشيلسي الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه إفطارا جماعيا في ملعبه الأصلي “ستامفورد بريدج” خلال شهر رمضان المقبل. وكان تشيلسي أطلق في 2021 حملة “لا للكراهية” حيث اتخذ النادي إجراءات ضد العنصرية وخطاب الكراهية والتمييز، وعمل في المقابل على تعزيز مبادئ المساواة، والتنوع، والشمول.

وأوردت وكالة الأناضول أمس الاثنين 13 مارس 2023 بيانا أعلن فيه النادي أن الإفطار سيكون في 26 مارس الجاري، أي بعد أيام قليلة على بداية شهر رمضان (في 23 مارس) قائلا “يوم الأحد 26 مارس ستستضيف مؤسسة تشيلسي إفطارا مفتوحا على جانب الملعب في ستامفورد بريدج، وهو الإفطار الأول الذي يقيمه النادي ويستضيفه أحد ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز”.

ونقل المصدر نفسه عن تأكيده أنه سيوجه الدعوة لحضور الإفطار إلى المساجد المحلية، وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي، بمن فيهم المشجعون وطلاب المدارس، إلى جانب موظفي نادي تشيلسي، مضيفا أن رئيس مؤسسة تشيلسي سيمون تيلور، أعرب عن سعادته لتنظيم إفطار مفتوح، وقال إن أعضاء المؤسسة “لا يطيقون الانتظار للترحيب بالجميع”.

وأوضح المصدر ذاته أن المؤسسة الإنجليزية أشارت أن إلى أن الفعالية ستقام بالتعاون مع “مشروع الخيمة الرمضانية”، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز، وتأسست عام 2013، وتهدف إلى التقريب بين المجتمعات وتعزيز وفهم معاني شهر رمضان.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى