فرع الحركة مولاي رشيد بجهة الوسط ينظم دورته الإيمانية الأولى

عقد المكتب الإقليمي فرع مولاي رشيد يوم السبت الماضي  17 فبراير 2024 دورته الإيمانية الأولى انطلاقا من قوله تعالى : “إن الله اشترى من المومنين”.

انطلقت الدورة بكلمة للمسؤول التربوي الإقليمي عبدالرحيم ريفلة أوضح فيها سياق تنظيم الدورة التي تنعقد وطوفان الأقصى لازال مستمرا ببطولات أهل غزة وصمودهم في وجه العدو الصهيوني الغادر والمتوحش، فجاءت الدورة التربوية بعنوان كيف نستثمر طوفان الأقصى تربويا؟ وذلك في ظلال شهر شعبان شهر التعرض للنفحات الربانية.

بعد ذلك قدم الأستاذ عبد العزيز بوحسون المسؤول الإقليمي للدعوة، كلمة توجيهية تدبرية للآية، استهلها بذكر فضائل شهر شعبان شهر رفع الأعمال، شهر يغفل عنه كثير من الناس، شهر يجب استغلاله في الاستعداد لاستقبال رمضان ودعم المرابطين بغزة والأقصى بالدعاء والانخراط في مبادرات النصرة والمساندة ماديا ومعنويا وإعلاميا…

وبعد التفصيل في معاني صفقة العمر التي بين الله تعالى وعباده المومنين، ختم كلمته بفوائد منها وجوب التعلق بالعلم والتخلق بالمجاهدة مع التحقق بالتوكل على الله تعالى والإنابة إليه.

ثم كان الحضور على موعد مع درس تربوي في موضوع “جهاد النفس من أفضل الجهاد” من إعداد الدكتور اسماعيل حفيان قيدوم ملف التربية، الذي حدد مفهوم المجاهدة وأشار إلى بعض ثمارها وبعض مراتبها ليختم مداخلته بذكر أهم الأسباب المعينة على جهاد النفس كالدعاء وسوء الظن بالنفس واعتماد مراقبة النفس ومحاسبتها باستمرار مع الإيمان الجازم أن ما عند الله خير وأبقى، مستعرضا في الأخير مختصرا لأهم أعمال البرنامج التربوي الفردي الذي يقوي النفس ويدعمها في المجاهدة والتزكية.

وقد تميزت الأمسية التربوية بالإخبار بأسبوع النصرة والأسرة الذي سيقام بالمقر الإقليمي لفرع مولاي رشيد، كما تم عرض مجموعة من اللوحات حول الأقصى للبيع

عبد الرحيم حبشي

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى