عبد الإله دحمان يراسل وزير التربية الوطنية في شأن “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”

وجه ذ. عبد الإله دحمان الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنظوية في إطار الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، دعوة الى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل عقد لقاء مستعجل من أجل استئناف الحوار بشأن “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وعللت مراسلة الجامعة عدد 2019/65 مؤرخة في 3شتنبر 2019 ـ  والذي يتوفر موقع الإصلاح على نسخة منها ـ هذه الدعوة الى اسئناف الحوار  بهدف “درء كل ما يفسد الرهانات الكبرى للدخول المدرسي وتجنيب الساحة التعليمية مزيدا من الاحتقان ولتفادي تكرار ما حدث الموسم السابق من توترات كادت أن تعصف به واستثمارا للقاءات التي عقدتها الوزارة مع ممثلي النقابات التعليمية بمشاركة المعنيين وحفاظا على المصلحة العليا للتلميذ وانطلاقا من مبادئ الجامعة في الدفاع عن مطالب الشغيلة التعليمية وفي مقدمتها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وذلك بإدماجهم في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية أسوة بباقي زملائهم موظفي الوزارة”.

وقد حملت مراسلة ذ. عبد الإله دحمان الكاتب العام  الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، السيد الوزير مسؤولية ما سيحدث مستقبلا جراء أي تأخر في استئناف الحوار وإيجاد حل منصف وعادل لملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

الإصلاح


أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى