عام على اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

قبل عام، وفي مثل هذا اليوم في 11 ماي 2022، اغتالت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” الصحفية بقناة الجزيرة شيرين، أبو عاقلة برصاصة أصابتها في مؤخرة رأسها أثناء تغطيتها غارة عسكرية على مدينة جنين بالضفة الغربية، وقد كانت ترتدي خوذة وسترة الصحافة الواقية من الرصاص.

وكانت شيرين- التي ولدت  وترعرعت في القدس- مهتمة بشكل خاص بالصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون خلال محاولاتهم المتكررة للوصول إلى المدينة المقدسة. وعلى مدى سنوات، سلطت الضوء على صعوبات الوصول إلى هذه المواقع الإسلامية المقدسة، حيث يحاول الفلسطينيون عبور نقاط التفتيش العسكرية التي كانت بمثابة وسائل للإذلال.

وقد توصّلت تحقيقات أجرتها شبكة الجزيرة ووسائل إعلام غربية ومنظمات دولية إلى أن شيرين قُتلت برصاص جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أثناء تغطيتها اقتحام مدينة جنين، لكن الاحتلال قدم روايات متضاربة، وقال إن هناك احتمالا كبيرا جدا أن تكون قُتلت برصاص أطلقه جندي “إسرائيلي” عن طريق الخطأ.

وفي نوفمبر 2022، أبلغ مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي وزارة العدل “الإسرائيلية” بفتح تحقيق في واشنطن بشأن وفاة مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، مما دعا تل أبيب لإرسال احتجاج شديد اللهجة إلى الجهات الأميركية المختصة مؤكدة أنها لن تتعاون مع التحقيق الذي أعلن عنه.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى