صحف عالمية تتحدث عن عزلة الاحتلال “الإسرائيلي” الدولية

ركزت صحافة عالمية اهتمامها على رصد مشاعر الغضب، التي تجتاح العالم تجاه الاحتلال “الإسرائيلي” جراء جرائم الإبادة الجماعية التي يقترفها في قطاع غزة، وإبراز تنامي الدعوات لمقاطعتها وحظر السلاح عن الاحتلال، وإحداث تغيير سياسي داخل كيانه.

و دعت أسرة التحرير صحيفة “هآرتس” العبرية بضرورة تقديم موعد الانتخابات، قائلة “نتنياهو هو من قاد إسرائيل بعيون مفتوحة على مصراعيها إلى 7 أكتوبر، وهو من يدهورها يوم بعد يوم منذئذ”.

وفي افتتاحية  ترجمتها صحيفة “الأيام” الفلسطينية، تؤكد “هآرتس” أنه طالما بقي نتنياهو في كرسيه وبقيت حكومة الكهانيين تمسك بدفة الدولة لن يطرأ أي تغيير في وضع إسرائيل”.

أما افتتاحية صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فرأت أن هذا هو الوقت المناسب لحرمان الرئيس الأمريكي جو بايدن حليف الولايات المتحدة من أسلحته الحربية – وزيادة عزلته الدولية، قائلا لقد “أصبح أمراً لا مفر منه”.

وتشدد “الإندبندنت” على ضرورة إثناء بنيامين نتنياهو عن مساره المميت الحالي في غزة، موضحة أنه يقع على عاتق جو بايدن جعل الدعم الدبلوماسي والمالي والعسكري الأمريكي مشروطا بشكل صارم.

وترى صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، في رفض الاحتلال “الإسرائيلي” الانخراط في المسار الدبلوماسي سيقود إلى مستقبل يتسم بانعدام الأمن والحرب الدائمة وجعل إسرائيل منبوذة. 

وتشير صحيفة “التلغراف” البريطانية في تقرير تحت عنوان “بايدن يقول لإسرائيل: توقفوا عن قتل المدنيين في غزة” إلى أن أول مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي ونتنياهو منذ وفاة عمال الإغاثة تعطي أقوى إشارة إلى أنه يفكر في حجب مبيعات الأسلحة.

وتورد صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية نفي منظمة الإغاثة كل ما أورده الاحتلال من ذرائع لتبرير استهدافه عمال الإغاثة، حيث نقلت عن المنظمة قولها إن “قافلتها قامت بتنسيق مسارها مع مسؤولين عسكريين إسرائيليين”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى