شخصيات مغربية: معركة “طوفان الأقصى” تسطر يوما مشهودا في تاريخ المقاومة الفلسطينية

أكدت شخصيات من المجتمع المدني والسياسي والحقوقي على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وأوضحت في تصريحات لموقع الإصلاح على هامش مشاركتها في وقفة شعبية، دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين مساء اليوم السبت 07 أكتوبر 2023، أن معركة طوفان الأقصى جاءت ردا على جرائم الاحتلال “الاسرائيلي” بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وفي هذا السياق، عبر رشيد العدوني نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح عن دعمه للمقاومة الفلسطينية واصفا إياها بأنها رفعت رأس كل الأحرار في العالم،  وكل الشرفاء في العالم، مشيرا إلى أنها سجلت وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام وباقي كتائب المقاومة، يوما مشهودا للتاريخ رأى فيه الاحتلال الصهيوني من المقاومة ما يؤلمه، وما يعبر عن صلابة المقاومة وثباتها.

وأضاف العدوني، أن وقفة اليوم هي تعبير من أحرار الشعب المغربي عن دعمهم وتأييدهم وفرحتهم بمعركة “طوفان الأقصى” المباركة.

وشدد القيادي البارز في حزب الاستقلال امحمد خليفة، أن اليوم يوم خالد في تاريخ الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، مشيرا إلى أنه كان دائما يستحضر قول الله تعالى “فجاسوا خلال الديار”، وأنه اليوم عرف أن وعد الله حق وها هو يعيش هذا اليوم وهذه الفترة من زمننا في حبور.

وأضاف أن أبطال غزة خرجوا اليوم من أجل أن يعلنوا للعالم أن النصر بالنسبة للقضايا العادلة ليس مستحيلا بل في المتناول، مشيرا إلى أنه يوم خالد بالنسبة للأجيال الحاضرة التي لم تعد تعرف مغزى القضية الفلسطينية ونضالها.

وأوضح خليفة أن الجيل الجديد سيعرف أن “إسرائيل” أكذوبة زرعت في الكيان العربي من أجل تشكيكه وتشتيت وحدته وكلمته، كما أن هذه الأجيال التي لم تعرف نضال الشعب الفلسطيني والعربي، سترى أن الإصرار والجهاد والكفاح في سبيل قضية عادلة سيتوج دائما بالنصر المبين.

من جهته اعتبر عبد الحفيظ السريتي عضو السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين،  يوم السبت 7أكتوبر2023 يوم الفخر والاعتزاز بالمقاومة التي أثبتت أن فلسطين من بحرها إلى نهرها هي للفلسطينيين، حيث أسقطت اتفاقية أوسلو واتفاقات أبراهام، مشيرا إلى أن الشعوب العربية وأمة المليار ونصف المليار مسلم يحق لها أن تفخر بالمقاومين الذين استعدنا من خلالهم كرامتنا وهويتنا واستقلالنا وأن نصرنا قريب.

واعتبرت الأستاذة إيمان نعاينيعة أن وقفة اليوم هي وقفة اعتزاز وفخر، “نعبر من خلالها أولا عن فرحنا بنصر الله سبحانه وتعالى على أيدي المقاومة الباسلة التي رفعت رؤوسنا جميعا ورفعت رأس الأمة عاليا.

وأضافت عضو المكتب التنفيذي للحركة “أقول لإخواننا في فلسطين كنا ولازلنا من خلفكم وبين أيديكم ندعو الله أن يسدد رميكم وأن يقذف في قلوب أعدائنا الرعب وفي قلوبكم العزيمة والشجاعة وأن يتقبل الشهداء ويداوي الجرحى”.

ومن جانبه، أكد أبو الشتاء مساعف أن المقاومة الفلسطينية، صنعت سلسلة من سلسلات العزة والكرامة والإباء، وأن شعار “الجيش الإسرائيلي الذي لا يهزم قد سقط، وأن معركة “طوفان الأقصى” إحياء للأمة العربية والإسلامية لتقدم دعمها ومساعدتها لإخواننا في فلسطين

ودعا عضو السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع الدولة المغربية للتراجع عن التطبيع، فليس من المقبول أن نضع أيدينا في أياد ملطخة بالدماء.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى