سفينة حنظلة تختتم المرحلة الأولى من الإبحار لكسر الحصار عن غزة

اختتمت سفينة “حنظلة” التابعة لـ”تحالف أسطول الحرية” المرحلة الأولى من الإبحار لكسر الحصار عن قطاع غزة، و عادت إلى العاصمة النرويجية أوسلو.

وقالت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة (مستقلة) في تصريح صحفي أمس الأربعاء 16 غشت 2023، إن “سفينة “حنظلة” زارت على مدار الشهرين الماضيين 12 ميناء في عدد من الدول الأوروبية حاملة العلم الفلسطيني في رسالة للعالم أجمع أنه آن الأوان لإنهاء جريمة الحصار المفروض ظلما على غزة منذ حوالي 16 عاما”.

وأضافت أن السفينة نظمت خلال توقفها في الموانئ المختلفة “حملات للتوعية حول الحصار المفروض على قطاع غزة و تداعياته على الفلسطينيين عموما، وركزت على آثار الحصار الكارثية على أطفال غزة”. ورافق إبحار السفينة عبر الموانئ الأوروبية حملات إعلامية وضغط سياسي لإنهاء جريمة الحصار.

ودُشنت الحملة الجديدة لكسر الحصار البحري عن غزة التي تتمثل بسفينة “حنظلة” شهر أبريل الماضي بمدينة “بيرغين” النرويجية استجابة لنداء مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة، التي طالبت أحرار العالم والنشطاء والمتضامنين الدوليين عدم السكوت على جريمة الحصار وبذل الجهود اللازمة لكسره.

يذكر أن تحالف أسطول الحرية حركة تضامن شعبية، يتكون من عدد من المنظمات التضامنية من أكثر من 12 دولة حول العالم، وتتركز جهودها على محاولات كسر الحصار البحري غير القانوني عن غزة، و إظهار بشاعة الجريمة الإسرائيلية الممتدة منذ عام 2006.

مواقع إلكترونية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى