سفير المغرب بفلسطين يطلع على آثار اجتياح جنين

اطلع سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين عبد الرحيم مزيان، على الآثار المدمرة التي خلفها الهجوم البري والجوي الأخير الذي شنه مؤخرا جيش الاحتلال “الإسرائيلي” على مخيم ومدينة جنين، وذلك خلال زيارة قام بها للمخيم.

وكان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” نفذ عدوانا واسعا النطاق في جنين ومخيمها، مما أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة نحو 120 آخرين، بينهم 20 في حالة خطرة، علاوة على تضرر نحو 80 بالمائة من المباني في المخيم بشكل كلي أو جزئي.

وأفادت جريدة “الأيام” الفلسطينية أن مزيان اجتمع في المخيم مع رئيس اللجنة الشعبية للخدمات محمد الصباغ، وأعضاء اللجنة وعدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الفلسطينة، ناقلة عن الصباغ قوله إن مثل هذه الزيارات تكتسب أهمية في إطلاع ممثلي المجتمع العربي والدولي، على الواقع المعيشي داخل المخيم”.

وأضاف المصدر ذاته أن الصباغ تحدث عما يمكن للزيارة أن تتيحه من التعرف على حجم المعاناة والظلم الواقع على أهل المخيم جراء الظروف التي فرضها واقع التهجير واللجوء منذ نحو 74 عاما.

وأشار المصدر نفسه إلى أن ممثلي مؤسسات وفعاليات المخيم استعرضوا واقع المخيم والظروف التي يعيشها جراء ممارسات الاحتلال، مضيفا أن السفير المغربي أشار إلى أن هذه الزيارة جاءت في سياق الرغبة في الإطلاع على واقع الحال داخل المخيم خاصة في ظل هذه المرحلة الحرجة وتعزيز صموده.

وأفاد المصدر أن الوفد قام بجولة لمقبرة شهداء مخيم جنين وموقع استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة وجولة داخل المخيم اطلع خلالها على حجم الدمار الذي خلفه العدوان الأخير، مضيفا أن السفير مع المحافظ اللواء أكرم الرجوب، الذي أطلعه على واقع المحافظة والدمار الذي خلفه الاحتلال في المدينة ومخيمها.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى