ريشة رسامين تتضامن مع منكوبي زلزال المغرب

توالت موجة التضامن مع المغرب عقب زلزال الحوز المدمر، وامتدت تلك الموجة إلى ريشة الرسامين الذين أبدعوا أجمل لوحات التضامن مع المنكوبين.

وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات وصورا للرسّام الغرافيتي السوري عزيز أسمر، وهو يخط لوحة على جدران مبنى مهدّم في مدينة إدلب.

وعبر أسمر عن تضامنه مع منكوبي زلزال المغرب عبر الرسم، وجسّد آلام الشعب المغربي جراء الكارثة الكبيرة التي حلّت به، في زلزال يوصف بأنه الأعنف منذ قرن.

وخصص رسام الكاريكاتور الفلسطيني علاء اللقطه رسوما تحكي عن صور التضامن في سبيل تجاوز كارثة الزلزال المدمر، وكذا لحظات إنسانية من وحي اللحظة.

وأرفق اللقطه إحدى رسومه بتعليق على صفحته الرسمية على الفايسبوك “ربّاه سلّم أهلها واحمِ المخارج والمداخل. واحفظ بلاد المسلمين عن اليمائن والشمائل. مستضعفين فمن لهم يارب غيرك في النوازل”.

يذكر أن الزلزال الذي بلغ 7 درجات على سلم ريشتر نتج عن ارتقاء 2901 شهيد، تم دفن 2884 منهم، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5530 شخصا، في حصيلة محينة لوزارة الداخلية، بينما قدرت منظمة الصحة العالمية تضرر أكثر من 300 ألف شخص جراء الزلزال.

ولازالت فرق الإنقاذ والمواطنين ينتشلون من تحت الأنقاض، في وقت أعلنت فيه وزارة الداخلية عن بلوغ عدد الوفيات 5200 شخصا إلى حدود الساعة السابعة مساء من يوم الاثنين 11 شتنبر 2023.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى