رئيس الحركة يؤطر اليوم الأول من الدورة التكوينية الأولى لتكوين المكونين المتدربين

انطلقت مساء أمس السبت 20 يناير 2024 بمركز التكوين بالرباط، الدورة التكوينية المركزية الأولى لتكوين المكونين المتدربين – الفوج الثالث لموسم 2023 –  2026، التي ينظمها القسم المركزي لتنمية الموارد والقدرات البشرية.

وانطلق برنامج الدورة  بكلمة لمسؤولة قسم تنمية الموارد والقدرات البشرية، الأستاذة مليكة شهيبي، أكدت فيها أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار تنزيل المخطط المديري للتكوين والذي بدأ منذ سنة 2018، منوهة إلى أن تنزيل ما بقي من المخطط سيتم من خلال هذا الفوج، وستظهر نتائجه بحسن تنزيله في الأقاليم والجهات، مشيرة إلى أن مجال التكوين أصبح مجالا استراتيجيا له برامجه ومخططه، وأصبح يهتم برافعتين: رافعة تنمية الموارد البشرية ورافعة تأهيل هذه الموارد من خلال التكوين.

smart

من جهته، قدم رئيس حركة التوحيد والإصلاح  الدكتور أوس رمّال، عرضا في موضوع “هندسة التكوين: مشروع تكوين المكونين”، أشار فيه إلى أن هذه الدورة تهدف إلى هندسة وفلسفة التكوين عند الحركة، بهدف التعرف على المخطط المديري للتكوين واستيعاب موقع المكون المعتمد فيه.

وأضاف رمّال أنه على المكونين أن يستحضروا شعار ورؤية ورسالة الحركة حيث يتم التركيز على الاستقامة والإصلاح في كل منها، موضحا أن فكرة المخطط المديري ترتكز على الانتقال من تكوينات متفرقة مركزية جهوية ومحلية إلى تكوين نظامي مؤسس موحد ومتناسق.

وبعد ذلك كان المتدربون على موعد مع عرض حول “التدريب الحديث: الأسس، الأهمية، المفاهيم، والمدارس” أطره الأستاذ حسن الجعفري.

smart

وتتواصل أشغال الدورة التكوينية في يومها الثاني بتنظيم ثلاث ورشات: الأولى في المجال المعرفي التصوري من تأطير الدكتور عبد الله بوغوثة، والثانية في المجال المهاري العملي من تأطير الأستاذ أحمد أبرومي، والثالثة في المجال الشخصي السلوكي من تأطير الدكتور صالح النشاط، ويختتم بجلسة عامة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى