“رابطة الأمل للطفولة المغربية” مستعدة للمساهمة في النقاش العمومي حول مراجعة مدونة الأسرة

عبرت رابطة الأمل للطفولة المغربية عن استعدادها الكامل للمساهمة في النقاش العمومي الجاري حول مراجعة مدونة الأسرة، عبر تقديم مقترحات تستحضر أهمية توفير الضمانات الضرورية لاستقرار الأسرة بكل مكوناتها وعلى رأسها الأطفال، باعتبارهم الطرف المركزي الأجدر بالحماية في أي منظومة قانونية.

وأكدت الرابطة في بلاغ لمكتبها المسير – الذي انعقدت اشغاله يوم الأحد فاتح أكتوبر 2023 بالرباط- على أن مراجعة المدونة ينبغي أن تعتمد على الاجتهاد الشرعي للعلماء، ووفق مقاصد الشريعة الإسلامية ومقتضيات النظام العام وفق مقاربة تشاركية كما أكد على ذلك جلالته، معبرة عن عزمها تقديم المقترحات التي تصب في إطار المصلحة الفضلى للطفولة، نظرا لأهميتها الكبرى في الحفاظ على استقرار الأسرة.

ودعت الرابطة إلى اعتماد الاجتهاد القضائي في العديد من النوازل، ومراعاة المصلحة الفضلى للطفل كمفهوم مركزي وفق منهجية علمية تضبط النقاش العمومي وتضمن عدم الانسياق وراء مطالب ودعوات مخالفة للثوابت والقيم الوطنية الجامعة.

وخلال الاجتماع، تم تقييم قافلة الأمل التي نظمتها الرابطة أيام 22 و23 و24 شتنبر 2023 تحت شعار: “من أجل إعادة البسمة للأطفال ضحايا الزلزال”، والنجاح المبهر الذي حققته، وتوجهت بالشكر لكل من ساهم في إنجاح ودعم القافلة، أفرادا ومؤسسات ومقاولات.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى