رابطة الأمل للطفولة تستنكر انتشار أغنية تحريض على أفعال إجرامية

نددت رابطة الأمل للطفولة المغربية بانتشار فيديو لأغنية مصورة على على منصة تبادل المقاطع المصورة عبر الأنترنيت، والذي تضمن تحريضا صريحا على ارتكاب أفعال إجرامية خطيرة، من بينها الدعوة إلى التغرير بالقاصرات وهتك العرض والشذوذ وتناول الكحول والمخدرات والتشجيع على الهجرة السرية والعنف والشعوذة.

واعتبرت رابطة الأمل في بيان استنكاري صادر عنها هذا النوع من الإنتاجات بعيد عن الإبداع الفني، ويعبر عن واقع الاندحار الأخلاقي والقيمي الذي يهدد الطفل والأسرة والمجتمع. كما دعت الجهات القضائية المختصة إلى التدخل الفوري للتحقيق في خطورة انتشار هذا الفيديو حفاظا على الأمن الرقمي، وصونا للأداب والأخلاق العامة.

ودعت الرابطة في بيانها الجهات الرقابية المختصة إلى اتخاذ الإجراءات الفورية لوقف نشر هذا المنتوج، الذي يهدد في العمق السلامة النفسية والجسدية للجيل الناشئ ويساهم في إفساد الذوق والأخلاق العامة. ودعت الأسر ومؤسسات التنشئة الاجتماعية إلى اليقظة، والعمل على تحصين الأجيال القادمة ضد هذا السيل الجارف من التفاهة الرقمية والمحتوى غير اللائق.

وجددت رابطة الأمل للطفولة المغربية في نهاية بيانها الاستنكاري، التأكيد على استعدادها للانخراط في كل الجهود الرامية لتعزيز المكتسبات ومواجهة التحديات التي تواجه الطفولة المغربية.

يذكر أن رابطة الأمل للطفولة المغربية تأسست من طرف عدة جمعيات مهتمة بالعمل الطفولي بتارخ 4 أبريل 2004، وجاء هذا التأسيس تتويجا لعملية التحسيس بأهمية العمل الطفولي في ظل توجه عالمي ومناخ فكري يعنى بقضايا الطفولة والطفل. وهي رابطة معترف بها من طرف وزارة الشباب والرياضة كاتحاد للجمعيات الطفولية، وعضو باتحاد المنظمات الأهلية الإسلامية، ومحتضنة للعمل الطفولي بالاتحاد.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى