“رابطة الأمل” قلقة من التأخر في التصدي لانتشار أغنية مصورة تغرر بالقاصرات

أعربت رابطة الأمل للطفولة المغربية عن قلقها من تأخر الجهات الرقابية والقضائية المختصة في التفاعل مع دعوتها للتصدي الفوري لانتشار أغنية مصورة على منصة تبادل المقاطع المصورة عبر الأنترنيت، رغم ما تتضمنه من تحريض صريح على ارتكاب أفعال إجرامية خطيرة، من بينها الدعوة إلى التغرير بالقاصرات، وهتك العرض والشذوذ وتناول الكحول والمخدرات والتشجيع على الهجرة السرية والعنف والشعوذة.

وطالبت الرابطة في بيان لها بمناسبة انعقاد اجتماع استثنائي لمكتبها المسير الخميس الماضي، الأسر المغربية ومؤسسات التنشئة الاجتماعية إلى مزيد من اليقظة بما يمكن من حماية الطفولة المغربية من مختلف أشكال الاعتداء سواء في الفضاءات الواقعية أو الرقمية.

وعبرت الرابطة في المقابل، عن ارتياحها الكبير للصرامة التي ميزت مجموعة من القرارات والأحكام الصادرة عن مختلف الجهات القضائية، لا سيما قرار الإحالة على الغرفة الجنائية الصادر عن النيابة العامة بالقنيطرة في قضية الطفلة آية، بإحالة المشتبه فيه على الغرفة الجنائية طبقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة 485 من القانون الجنائي.

وفي سياق متصل طالبت الرابطة بجعل مصلحة الطفل الفضلى في صلب النقاش المجتمعي حول تعديل مقتضيات مدونة الأسرة والقوانين الجنائية، بما يمكن من إرساء منظومة قانونية متكاملة.

وبخصوص القضية الفلسطينية، نددت الرابطة في البيان نفسه بجرائم الاحتلال الغاصب ووحشيته المقيتة في مواجهة المدنيين العزل في قطاع غزة، المحاصر منذ 17 عاما،  وزاد الحصار بعد السابع من أكتوبر 2023 عبر التجويع المنهجي والمتعمد للأطفال والرضع.

كما دعت رابطة الأمل للطفولة المغربية إلى الوقف الفوري للعدوان على قطاع غزة، وفتح المجال لوصول المساعدات بشكل دائم ودون قيد أو شرط، ودعت المنتظم الدولي إلى فتح تحقيق جنائي عاجل في جرائم الإبادة الجماعية المرتكب من طرف دولة الاحتلال ومتابعة المسؤولين عنها أمام المؤسسات القضائية الدولية والوطنية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى