رئيس النيابة العامة: 3295 اعتداء جنسي ضد الأطفال سنة 2022

كشف رئيس النيابة العامة الحسن الداكي عن تسجيل مختلف النيابات العامة ما مجموعه 3295 قضية اعتداء جنسي ضد الأطفال برسم سنة 2022 بما يناهز أكثر من 41 % من مجموع جرائم العنف المرتكبة في حق الأطفال.

وحذر الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض من الآثار الوخيمة للاعتداءات الجنسية على نفسية الطفل الضحية، خلال كلمة في ورشة عمل حول “آليات التكفل بالأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية في ضوء العمل القضائي الوطني ومبادئ اتفاقية لانزاروت” يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 بالرباط. 

وأشار الداكي إلى توقيع المغرب عدة اتفاقيات لتكريس حقوق الأطفال وحمايتها مثل الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وكذا البروتوكولين الإضافيين المحلقين بها، والاتفاقية الأوروبية لبودابيست المتعلقة بمكافحة الجرائم الإلكترونية وبروتوكولها الإضافي الأول المعني بحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي في المواد الإباحية.

وأضاف المتحدث أن المملكة المغربية بادرت سنة 2013 إلى التوقيع على اتفاقية مجلس أوروبا بشأن حماية الأطفال من الاستغلال والاعتداء الجنسي، في انتظار استكمال إجراءات المصادقة عليها باعتبارها لبنة أساسية في بناء الحماية والوقاية لحقوق الطفل.

يذكر أن رئاسة النيابة العامة نظمت بشراكة مع مجلس أوروبا وبحضور كريستيل دكريم، رئيسة لجنة اتفاقية لانزاروت، ورشة عمل هذه يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى