دعوات لمواصلة تكثيف الرباط بالمسجد الأقصى المبارك

تتواصل الدعوات الفلسطينية، إلى ضرورة الحشد وتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك، للتصدي لعمليات الذبح المرتقبة داخل باحات المسجد من قبل مستوطنين متطرفين.

وحسب “الجزيرة” شددت الدعوات على أهمية شد الرحال للأقصى لحمايته من مخططات المستوطنين، في ظل دعوات جماعات الهيكل المزعوم بذبح بقرات حمراء، وأداء طقوس تملودية.

ونقل المصدر ذاته تحذير مراقبون ومختصون بشؤون القدس من واقع خطير جدا يهدد المسجد الأقصى، بفعل استمرار هجمة الاحتلال والمستوطنين وتصاعدها بشكل صارخ، كما حذرت هيئة أمناء الأقصى، من خطوات متسارعة يتخذها الاحتلال “الإسرائيلي” لهدم المسجد الأقصى المبارك، وبناء الهيكل “المزعوم”، في ظل صمت المجتمع الدولي.

وكانت القناة 12 العبرية قد كشفت أن الجهات اليهودية التي تقف خلف البحث المحموم، منذ سنوات، عن بقرات حمراء المخصصة بالتطهر عند دخول الهيكل، هم أعضاء في منظمة “بنّاؤو إسرائيل” اليمينية المكونّة من مسيحيين إنجيليين المؤمنين بالخلاص بعد حرب مدمّرة تجري في القدس.

كما أن من ضمنها شخصيات يهودية صهيونية متشددة، يقف على رأسها تساحي مامو، ومعهد “الهيكل” برئاسة الحاخام العنصري يسرائيل أريئيل، وهو نائب الرئيس الراحل لحركة “كاخ” الإرهابية، والأب الروحي لوزير الأمن القومي إيتمار بن غفير المدان بالإرهاب.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى