“أوروبيون لأجل القدس” ترصد 949 انتهاكا للاحتلال “الإسرائيلي” يوليوز المنصرم

وثقت مؤسسة أوربيون لأجل القدس، 949 انتهكا لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” في مدينة القدس المحتلة خلال شهر يوليوز 2023، موزعة على (17) نمطا من انتهاكات حقوق الإنسان.

وأوضح التقرير الشهري للمؤسسة، الذي يوثق انتهاكات الاحتلال “الإسرائيلي” في القدس المحتلة، أن غالبية هذه الانتهاكات مركبة، وجاء في مقدمتها الاقتحامات والمداهمات بنسبة 42.2 % يليها الاعتقالات بنسبة 17.1 %.

وأشار التقرير إلى ما كشفته تقارير “إسرائيلية” عن وجود تنسيق وتعاون بين العديد من الوزارات الحكومية لرصد ميزانيات وبذل الجهود من أجل تنفيذ رؤية ترميم “الهيكل” المزعوم في ساحات المسجد الأقصى الشريف، بما في ذلك اختيار “5 بقرات حمراء” بعناية حسب الشروط التي تنص عليها الكتب اليهودية، وجلبها على متن طائرة من ولاية تكساس الأميركية.

إذ تقضي التعاليم التوراتية حرق البقرة الحمراء على جبل الزيتون، ومن ثّم نثر رمادها قبالة الأقصى إيذانا ببدء طقوس إقامة “الهيكل الثالث” والتجهيز لصعود ملايين اليهود إلى “جبل الهيكل” (المسمى التوراتي للمسجد الأقصى).

ورصد التقرير أعلى مشاركة للمستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى منذ بداية العام بواقع 6542 مستوطنا إلى جانب مشاركة عشرات الآلاف تحت مسمى سائح في اقتحام المسجد الأقصى، وتكرر ذلك على مدار 21 يومًا.

وخلص التقرير إلى أن قوات الاحتلال مستمرة في انتهاكاتها ضد المقدسيين والمقدسات واستمرت في محاولات التهويد في مدينة القدس والمسجد الأقصى، وزيادة وتيرة الاقتحامات في المناسبات اليهودية، واستمرار عمليات الهدم والتدمير وتنفيذ مشاريع استيطانية ضمن سياسة ممنهجة لفرض أمر واقع، يكرس تهويد المدينة، ويعيد تغيير طابعها الجغرافي والديمغرافي، والاستمرار في سياسة الفصل العنصري.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى