حقوقي فرنسي: باريس تُرهِب المسلمين

قال الحقوقي الفرنسي ياسر اللواتي إن فرنسا تمارس الإرهاب ضد المسلمين المتواجدين على أراضيها، مضيفا أنهم “يعيشون الآن حالة خوف ورعب؛ فالقانون الآن لا يحميهم من عنف الدولة.. وعمليات الدهم وتفتيش البيوت ترعب العائلات المسلمة، بالإضافة إلى تفتيش ودهم المساجد”.

وأكد اللواتي في مقابلة مصورة مع موقع “عربي21” أن “الشرطة الفرنسية قامت بمداهمة آلاف البيوت المسلمة ومئات المساجد، و بلغ عدد المداهمات بين عامي 2015 و2017 حوالي 4500 عملية دهم وتفتيش للبيوت، والمساجد، والمطاعم، والمحلات وغيرها، ومعظم هذه المداهمات تمت باستخدام العنف والإهانة، ما جعل الرأي العام الفرنسي يتقبل استعمال الدولة الفرنسية العنف على نطاق واسع لمواجهة الوجود المسلم في فرنسا”.

وأوضح الحقوقي أن “فرنسا تسعى لتحويل الإسلام إلى دين ينتج مواطنين بلا هوية، وبلا أي وعي سياسي؛ فعلى المسلم الآن أن يكتفي بإقامة الصلاة والزكاة وفقط، وألا يرى أي مشكلة في العيش في ظل الظلم والاستبداد”.

وقال رئيس “لجنة العدالة والحريات للجميع” التي تعني بالدفاع عن حقوق الإنسان ونشر التوعية حول السلطوية في فرنسا، إن “السياسة الفرنسية تجاه مسلمي فرنسا الآن ليس لها مثيل تجاه الجاليات أو أصحاب الديانات الأخرى كاليهود، والمسيحيين، ومع الأسف الشديد لا أرى أي نور في الأفق”.

ودعا  ياسر اللواتي مسلمي فرنسا إلى “الكفاح من أجل نيل حقوقهم، وذلك مثلما كافح غيرهم من قبلهم، وعلى المسلمين أن يجمعوا فرقتهم، وأن يُعبّروا عن وجودهم بالمساهمة في بناء مستقبل فرنسا، وعليهم أيضا أن يضعوا حلولا إسلامية للمشاكل التي خلقتها الرأسمالية والفساد، وانعدام شفافية الدولة، وظهور الدولة البوليسية، وانفجار اللامساواة”.

مواقع إعلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى