حضور قوي لقضية الأسرة والقيم في خطب ورسائل الملك محمد السادس

حظي موضوع الأسرة وقضية القيم بمكانة كبيرة في خطب ورسائل الملك محمد السادس أمير المؤمنين، وذلك لما تكتسيه من أهمية في الحفاظ على كيان الفرد والمجتمع والدولة، ولمركزيتها في منظومة الدين الإسلامي الذي يعد من أهم الأسس في المملكة المغربية.

وفي هذا  السياق، أشاد الملك محمد السادس في رسالة وجهها إلى أعضاء أكاديمية المملكة المغربية بمناسبة افتتاح الدورة الأولى للأكاديمية في إطار هيكلتها الجديدة باختيار “الأسرة وأزمة القيم” كموضوع رئيسي لهذه الدورة. 

وأثنى الملك على اختيار هذا الموضوع “اعتبارا لأهميته وراهنيته، خاصة في ظل ما يشهده العالم من اهتزاز في المرجعيات وفقدانها أحيانا”، قائلا “مما يستدعي تعميق التفكير في هذا الموضوع الجوهري، والدراسة العلمية الرصينة للتحولات الجارية، ولتداعياتها على كل المستويات، لاسيما في ما يخص التماسك العائلي والتضامن الاجتماعي”.

وأضاف الملك “ومما لا شك فيه أن مسألة القيم، بكل أبعادها وتجلياتها، تعد من بين المهام الجليلة للأكاديمية، لمساهمتها الفاعلة في بناء المشترك الإنساني عبر تعزيز الهوية وتثمين التعدد الثقافي واللغوي، وتحصينهما إبداعا وممارسة في الحياة الفكرية والانفتاح على شتى الحضارات والثقافات”.

وتابع الملك محمد السادس في رسالته “وهو ما يجسد سعي أكاديمية المملكة المغربية لتحقيق “شراكة حضارية” تتخطى الاختلاف والتباين، وتروم التقارب والتواصل والتفاهم، في انفتاحها على المستجدات العلمية والفكرية، وإيمان والتزام بالقيم والمبادئ الإنسانية المشتركة”.

وتعقد أكاديمية المملكة المغربية دورتها الأولى في موضوع “الأسرة وأزمة القيم” يومي 22 و23 نونبر 2023 بمقرها المركزي بالرباط.

وفي ما يلي النص الكامل للرسالة الملكية اضغط “هنا

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى