حزب العدالة والتنمية يدعو للتحقيق في “تسريبات مدونة الأسرة”

دعا حزب العدالة والتنمية إلى فتح تحقيق في ما يجري تداوله من تسريبات مجهولة ومشوهة لمدونة الأسرة، معلل طلبه هذا بـ”قطع الطريق على الساعين لزرع الفتنة والمتلاعبين في موضوع جدي وكبير”.

وقالت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في بيان صادر عن اجتماع عادي إنها “تستهجن ما يجري تداوله من تسريبات مجهولة ومشوهة لمدونة الأسرة، بمضامين مناقضة للهوية الإسلامية وللثوابت الدستورية والتأطير الملكي والتوجهات الشعبية، والتي تهدد تماسك الأسرة والمجتمع واستقرارهما”.

وأكد البيان أن الأمانة العامة للحزب تعتبر ذلك مسا بمقام جلالة الملك أمير المؤمنين، قائلة “وهو ما ترفضه وتستهجنه وتحذر من مخاطره، واستخفافا بما يفرضه الدين والدستور في موضوع مصيري لا يحتمل التلاعب بالرأي العام أو استفزازه عبر إطلاق بالونات اختبار غير مسؤولة وغير محسوبة العواقب”.

وأوضح المصدر ذاته أن الأمين العام للحزب انتقد بشدة في كلمته ما يروج من تسريبات بخصوص مراجعة مدونة الأسرة، والتي تخص مضامين أغلبها مستقاة من مذكرة قدمتها جهة واحدة وهي مضامين مرفوضة ومناقضة للهوية الإسلامية والثوابت الدستورية والتأطير الملكي والتوجهات الشعبية.

ونقل المصدر نفسه ابن كيران أنه بعد أن نبه إلى أنه لا يظن أن هذه التسريبات الموجهة متضمنة في اقتراحات الهيئة المكلفة باقتراح مراجعة مدونة الأسرة، أكد أنه من المفروض أن يفتح تحقيق في هذا الأمر الخطير.

وذكر أنه سبق وفتح تحقيق في أقل من هذا عندما كان الحزب في رئاسة الحكومة، لما لمثل هذه التسريبات من خطورة سواء من جهة عدم احترامها لمؤسسات الدولة وعلى رأسها مكانة ومقام جلالة الملك أمير المؤمنين، أو من حيث موضوعها وما يمكن أن تثيره من فتنة وتشويش لدى عموم المواطنين.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى