د أوس رمّال عن “تسريبات مدونة الأسرة”: نحن في دولة قوامها إمارة المؤمنين

أعدت الجريدة الإلكترونية “هسبريس” تقريرا عما أثارته “التسريبات” الخاصة بتوصيات مراجعة مدونة الأسرة، أوردت فيه رأي الدكتور أوس رمّال، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، حيث أوضح أن التسريبات المتعلقة بالمقترح الذي سلمته اللجنة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة لرئيس الحكومة “ليست مقترحات الهيئة المكلفة بالمراجعة، وإنما مقترحات إحدى الهيئات التي تم الاستماع إليها من بين ألف هيئة”.

وقال رمّال  “حتى لو لم تكن عندي هذه التوصيات يمكن أن أقول إن الهيئة التي استمعت إلى كل المقترحات فيها رجالات دولة مسؤولون ويعرفون ما يفعلون”. وأضاف أن هذه التسريبات “تخرق كل التوجيهات الملكية للهيئة، التي تضمنتها الرسالة الملكية الموجهة إلى رئيس الحكومة؛ كما أكد الملك أكثر من مرة أنه لا يمكن التفكير حتى في تحليل ما هو محرم أو تحريم ما هو محلل في الشرع”، معتبرا أن مضامين التسريب “تخالف أصول الدستور”.

وزاد رئيس حركة التوحيد والإصلاح “نحن في دولة قوامها وقوام النظام الحاكم فيها هو إمارة المؤمنين، وتعريف أمير المؤمنين يضاف له دائما حامي حمى الملة والدين”، مشيرا إلى أن “هذا التسريب جاء بإيعاز من مكاتب الدراسات وفتاوى الاستشارات للهيئة التي تقف وراءه ليطلع عليه المغاربة، حتى لا تكون الصدمة كبيرة”. 

وعبر رمّال عن رفض الحركة  لاستيراد مدونة من الغرب أو الشرق، لا علاقة لها بالمغاربة ولا بوعيهم ولا بدينهم، قائلا “وهذا ما لا يمكن أن تقبل وتعمل به الهيئة”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى