منظمات “الهيكل” المتطرفة تحشد أنصارها لإحضار القرابين والتجمع في الأقصى

دعت منظمات “الهيكل” المتطرفة جمهورها إلى إحضار قرابينهم الحيوانية والتجمع على أبواب المسجد الأقصى المبارك مساء الأربعاء 5 إبريل 2023.

ونشرت المنظمات المتطرفة إعلانا مركزيا للتجمع على أبواب المسجد الأقصى المبارك عشية “عيد الفصح” العبري، التي توافق مساء الأربعاء المقبل 14 رمضان الجاري على الساعة العاشرة والنصف ليلا.

وطالبت المنظمات أنصارها بإحضار حيوانات القربان لمحاولة ذبحها ليلا داخل المسجد الأقصى، داعية كل أنصارها إلى المساهمة وإلى “عدم تفويت قربان الفصح في جبل الهيكل”، وعرضت تلك المنظمات مبالغ مالية لكل من يساعدها بإخفاء “الأغنام والخراف” قبل إدخالها إلى المسجد الأقصى.

وتأتي هذه الخطوة الاستفزازية لمشاعر المقدسيين والعرب والمسلمين متناغمة واستمرارا للسياسة اليمينية المتطرفة لحكومة الاحتلال التي تنتهجها ضد المسجد الأقصى، وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية داخل القدس وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جهتها، أدانت وحدة شؤون القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى وقيامهم بطقوسهم فيه، مُشددة أن المسجد وباحاته خط أحمر، والمقاومة لن تسمح للاحتلال بالتفرد بالقدس وأهلها.

واعتبرت في بيان لها اليوم الأربعاء 29 مارس 2023، أن إصرار جماعات المستوطنين على إحضار قرابينهم الحيوانية في المسجد الأقصى يحمل أهدافا خبيثة تسعى الحكومة المتطرفة وجماعات المستوطنين لتحقيقها. 

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى