جهود لتجويد تدبير المنصة الرقمية “sahara.ma “

كشفت المذكرة التقديمية لمشروع قانون المالية لسنة 2024 عن جهود ومساع لتجويد تدبير المنصة الرقمية صحراء.ما “sahara.ma” من خلال اللجوء إلى موردين متخصصين في هذا المجال.

وأضافت المذكرة التقديمية للمشروع أن من أهم المشاريع المرتقبة لسنة 2024 تتجلى في إعادة تصميم المنصة الوثائقية والتحديث التقني لمنصات “sahara.ma”، علاوة على “mjcc.gov.ma”، و”maroc.ma”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تخصيص ميزانية برسم السنة المالية 2024 بقيمة 65.6 مليون درهم لدعم قطاع الصحافة الوطنية، علاوة على إنشاء مركز وطني للتوثيق الصحفي لجعل المحفوظات الصحفية ومجموعة الصور الفوتوغرافية متاحة للعموم.

وذّكر المصدر نفسه بتقديم دعم مالي من طرف الدولة خلال سنوات 2020 و2021 و2022 لفائدة شركات التوزيع قدر بمبلغ 90 مليون درهم، بالإضافة إلى دعم مالي مقدم من طرف الدولة خلال سنوات 2020 و2021 و2022 لفائدة قطاع البث الإذاعي والذي قدر بمبلغ 75 مليون درهم.

وأوضح المصدر أن الدعم المالي لفائدة شركات الطباعة بلغ 45 مليون درهم، مسجلا بلوغ الدعم الاستثنائي لفائدة مقاولات الصحافة والنشر الذي بلغ 716 مليون درهم تشمل صرف رواتب العاملين وتغطية بعض مصاريف التسيير الأخرى.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى