إذاعة محمد السادس الأكثر استماعا في المغرب

تواصل إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم التربع على عرش لقب الإذاعة الأكثر استماعا في المملكة المغربية، حيث احتلت المرتبة الأولى بمعدل 5 ملايين مستمع. 

وأكد تقرير “قطاع المؤسسات والمقاولات العمومية” أن 16.9 ملايين مشاهد تابعوا قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على الأقل للحظة واحدة وحوالي 12 مليون مشاهد مغربي تابعوا القناة الأولى خلال سنة 2022.

ولاحظ التقرير المرفق بمشروع القانون المالية برسم سنة 2024 أن 6 ملايين مشاهد تابعوا النشرة الرئيسية على القناة الأولى سنة 2022، موضحا أنه على سبيل المثال قام نحو 9.9 ملايين مشاهد بمتابعة  نشرة العاشر من دجنبر 2022.

وأوضح التقرير أن القناة الثانية “دوزيم” تحتل المرتبة الأولى في إجمالي الاستثمار الإعلاني المغربي بنسبة 58 في المائة، مضيفا أن القناة الأولى تليها بنسبة 14 في المائة، مشيرا إلى أن شركة ميدي 1 تيفي تتبعهما بنسبة 4 في المائة.

وعرى التقرير الوضعية المالية الصعبة لقناة “2M”، مؤكدا أنها حققت خلال سنة 2022 نتيجة سلبية قيمتها ناقص 177 مليون درهم، قائلا “مما أثر على الوضعية الصافية التي سجلت ناقص 463 مليون درهم”.

وأضاف التقرير أن هذه الوضعية المتدهورة تسببت في تفاقم الوضعية الصافية بقيمة 204 مليون درهم، مضيفا أن الأمر يستدعي اتخاذ إجراءات استعجالية لتقويم الوضعية المالية لشركة الدراسات والانتاجات السمعية البصرية (صورياد دوزيم).

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى