جهة الشمال الغربي للحركة تنظم النسخة الثانية من أكاديمية الإصلاح للإعلام

احتضن مركز التكوين بسمة بالرباط الدورة الأولى من النسخة الثانية لأكاديمية الإصلاح للإعلام، التي نظمها قسم الإعلام والحضور الرقمي لحركة التوحيد والإصلاح بجهة الشمال الغربي يومي السبت والأحد 13 و14 يناير الجاري تحت شعار: إعـلام فــاعل لتواصـل رائـد.

وافتتحت فعاليات الدورة بورشة تفاعلية حول: “تقنيات انتاج الفيديو باستعمال الهاتف الذكي” من تأطير ذ. مصعب البشيري مسؤول ملف الاعلام والحضور الرقمي بالجهة الكبرى للقرويين، تضمنت عرضا لمبادئ التصوير وتقنيات المونتاج موضحا أهمية التكوين المستمر في صقل المهارات وتنميتها.

تلتها ورشة تكوينية في موضوع: “التصميم الجرافيكي فن وتقنية” أشـار خلالها ذ. سفيان عيدة عضو قسم الإعلام والحضور الرقمي الجهوي إلى التقنيات الأساسية التي تعتمد في تصميم الإعلانات مؤكدا أهمية استحضار الجانب الفني في ضمان جودتها وجماليتها.

واستهلت فعاليات اليوم الثاني بلقاء تفاعلي مع الكاتب الصحفي يوسف الفاسي حول: “منهجية تحرير الخبر الصحفي” تطرق فيها لمكونات الخبر ومهارات الكتابة الصحفية، كما تخللت اللقاء ورشات تطبيقية تهدف إلى ترسيخ مكتسبات الشباب.

لتختتم الأكاديمية بورشة الإدارة الناجعة لمنصات التواصل الاجتماعي، تعرف خلالها المشاركون على أساسيات إدارة الصفحات في جو سـاده التفاعل مع ذ سفيان عيدة.

وتجدر الإشارة الى أن تنظيم الأكاديمية يأتي استجابة للحاجيات التكوينية لأعضاء اللجان الإقليمية ووعيا بأهمية التكوين في تمليك آليات ومهارات العمل الإعلامي في بناء حضور رقمي متنوع ومؤثر في المجتمع.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى