جنين تشيع جثامين شهدائها بعد اندحار قوات الاحتلال “الإسرائيلي”

شيعت جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني في محافظة جنين صباح اليوم الأربعاء 05 يوليوز 2023، جثامين شهداء العدوان “الإسرائيلي” على المدينة ومخيمها.

وانطلقت مواكب التشييع من أمام المستشفى الحكومي بمشاركة جماهيرية غفيرة وصولا إلى المخيم، حيث جري التجهيز لانطلاق مسيرة تشييع كبيرة لجميع الشهداء من جنين ومخيمها والقرى المجاورة.

واندحرت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” مساء أمس الثلاثاء 04 يوليوز 2023 من مخيم جنين بعد يومين من عدوان واسع جوا وبرا، أسفر عن ارتقاء 12 شهيدا بينهم 4 أطفال وفتية ونحو 120 جريحا، بينهم 20 بحالة خطيرة.

وذكرت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت عند أطراف المدينة بعد انسحابها من المخيم ومناطق مختلفة في وقت تواصل فيه أنواع مختلفة من طائرات الاحتلال التحليق في سماء المخيم، فيما يتعامل المقاومون بحذر شديد مع نبأ الانسحاب، ويستعدون لأي احتمال للاستمرار في معركة التصدي لعدوان الاحتلال.

واضطر نحو 4 آلاف مواطن لإخلاء منازلهم بسبب العدوان “الإسرائيلي”، وعادوا إليها بعد توقف العدوان، وبدؤوا بتفقدون منازلهم التي اضطروا لتركها، في حين بدأت طواقم الدفاع المدني والأجهزة المختصة عمليات بحث خشية وجود مخلفات خطيرة.

وبالتزامن مع بدء انسحاب قوات الاحتلال قتل جندي “إسرائيلي” وأصيب آخر بجروح في كمين للمقاومة، فيما أصيب 8 مستوطنين، بينهم حالات خطيرة، ظهر الثلاثاء، بعملية فدائية مزدوجة استشهد منفذها بعد أن أطلق أحد المستوطنين النار عليه.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى