“التوحيد والإصلاح” بتمارة تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين ومقاومتها

نظمت حركة التوحيد والاصلاح بتنسيق مع المبادرة المغربية للدعم والنصرة، وقفة تضامنية الجمعة 13 أكتوبر 2023م، بساحة مولاي رشيد بتمارة، في إطار الفعاليات الشعبية التي دعت لها حركة التوحيد والإصلاح والهيئات المدنية الشريكة لها، من أجل الدعم والمساندة لفلسطين.

وشهدت الوقفة حضورا شعبيا من مختلف شرائح ساكنة المدينة. يتقدمهم قيادات الحركة، رفع خلالها الحاضرون عدة لافتات كتب عليها: جميعا منأاجل دعم المقاومة الفلسطينية ورفض التطبيع – فلسطين والأقصى أمانة – مغاربة مرابطون، للأقصى عائدون..

وتخللت الوقفة مجموعة من الشعارات المنادية بقطع العلاقات مع الكيان “الإسرائيلي”، ووقف التطبيع معه، والنصرة للشعب الفلسطيني وغزة على الخصوص ومقاومته الباسلة.

واختتمت الوقفة بكلمة للمناضل عزيز هناوي الكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الذي حيا المقاومة في فلسطين وحاضنتها الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوانه اليومي والمستمر، ووجه رسالة للمسؤولين في المغرب مؤكدا أن طوفان الأقصى جرف في طريقه أكذوبة التطبيع، الذي  لا يضر فلسطين فقط وإنما يدمرنا كدولة وكشعب وكاستقرار وكمصير.

وأشار إلى أن من التنافي أن يُطبع المغرب الذي يمتلك باب المغاربة في الأقصى الذي عَنون الطوفان به، وحارة المغاربة التي هدمها العدو، والذي يحتضن وكالة بيت القدس ويترأس لجنة القدس، داعيا إلى إغلاق مكتب الاتصال الصهيوني في شخص بن غوفرين الذي يهين بلدنا كل يوم، قائلا:”آن الأوان ان يغلق هذا المكتب كما أُغلق سابقا في مثل هذه الظروف”.

محمد السكري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى