هيئات تنخرط في مسيرة الأحد نصرة لفلسطين

تفاعلت هيئات ومنظمات المجتمع المدني المغربي مع دعوة كل من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بالإنخراط في مسيرة شعبية تضامنية فلسطين يوم الأحد 15 أكتوبر 2023 على الساعة 10 صباحا، انطلاقا من ساحة باب الحد بالرباط.

وفي هذا الشأن، حث رئيس حركة التوحيد والإصلاح أوس رمال جميع أعضاء الحركة والمتعاطفين معها وشركائها وكل المغاربة على الانخراط في مسيرة يوم الأحد نصرة للقضية الفلسطينية. 

وحثت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الطبقة العاملة المغربية على المشاركة المكثفة في مسيرة الشعب المغربي مع طوفان الأقصى وضد التطبيع، وذلك من أجل إدانة جرائم القتل والبطش التي يقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” ضد الشعب الفلسطيني.

ودعت جماعة العدل والإحسان إلى المشاركة القوية في مسيرة الأحد نصرة لفلسطين والمقاومة، “وذلك دعما لـ”طوفان الأقصى” الذي نفذته المقاومة ردا على جرائم الاحتلال، ودعما للشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة، وتنديدا بتمادي الكيان الصهيوني المجرم في إرهابه ضد الشعب الفلسطيني”. 

ودعا الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عموم المناضلات والمناضلين إلى الانخراط القوي والحضور بكثافة لهذه المسيرة، وذلك استشعارا للمسؤولية في دعم الشعب الفلسطيني المقاوم في هذه اللحظة التاريخية الدقيقية.

كما دعت شبيبة العدالة والتنمية كافة مناضليها والمتعاطفين معها إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الشعبية المنظمة يوم الأحد 15 أكتوبر 2023م، انطلاقا من الموقف المبدئي والثابت للشعب المغربي في دعم القضية الفلسطينية وفي الوقوف إلى جانب نضالات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته. 

كما طالب المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بالمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية، بدورها، دعت الشبكة المغربية للتضامن مع الشعوب للمشاركة في المسيرة الوطنية بالرباط دعما للمقاومة الفلسطينية.

وأعلنت منظمة التجديد الطلابي المسيرة الوطنية الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني، داعية أعضاءها ومتعاطفيها إلى المشاركة نصرة للشعب الفلسطيني الأبي الذي يتعرض لعدوان صهيوني همجي وتآمر غربي مفضوح.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى