“التوحيد والإصلاح” بالبرنوصي سيدي مومن تنظم الإفطار الإقليمي السنوي

نظم المكتب الاقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بالبرنوصي سيدي مومن بتنسيق مع الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية الإفطار الإقليمي السنوي يوم الأربعاء 21 رمضان المبارك 1444ه الموافق 12 أبريل 2023.

و تميز الإفطار بعد الافتتاح بالقرآن الكريم بمداخلة أطرها الاستاذ محمد حقي، حيث دعا إلى الحرص على اغتنام ليلة القدر والعشر الأواخر، وذلك عبر بذل المزيد من الجهد والتعويض عن التقصير لننال منزلة التقوى، وبين أن حتى العصاة يكونون قريبين من الله تعالى في هذا الشهر الفضيل، وختم مداخلته بأن قراءة القرآن الكريم وحفظه وتدبره وسيلة من وسائل فهم مراد الله تعالى من القران الكريم والعمل به.

وبعد ذلك، قدمت الأستاذة نجاة نعومي ورشة تفاعلية توجيهية بعنوان أخلاق الصف من خلال تدبرها لسورة الصف خاصة الآية الكريمة (إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص).

وركزت المتحدثة على أن من يريد أن يكون في الصف لا بد له من تحديد الوجهة والصدق فيها وتجديد النية للعمل، هذا الصف الذي يجب أن يكون متراصا ومن أخلاقياته تحمل المسؤولية والتلاحم والوقوف على الثغر الذي هو عليه كيفما كان موقعه.

وأكد نعومي على أهمية المحبة بين الإخوة وأن لا يحقر أي شخص نفسه كيفما كان عمله وعلى كل واحد ملازمة ثغره، قال تعالى (وإنا لنحن الصافون وإنا لنحن المسبحون)، وختمت بمجموعة من النماذج من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم وتخلقهم بأخلاق الصف.

توفيق الإبراهيمي

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى