تدشين مسجد محمد السادس بكوت ديفوار الجمعة المقبل

يرتقب تدشين مسجد محمد السادس بأبيدجان عاصمة كوت ديفوار خلال صلاة يوم الجمعة 26 رمضان 1445 هجرية، الموافق لـ5 أبريل 2024، تنفيذا للتعليمات السامية لأمير المؤمنين الملك محمد السادس

وحسب وكالة المغرب العربي للأنبا،  ستشرف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بالتعاون مع كل من سفارة المملكة المغربية بأبيدجان والسلطات الإيفوارية، بما في ذلك المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية في كوت ديفوار وفرع المؤسسة بأبيدجان، على مراسم الافتتاح الرسمي للمسجد. 

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الصرح الديني يمتد على مساحة 25 ألف متر مربع، ويشمل قاعة للصلاة بطاقة استيعابية تناهز 7000 مصل، وكذا قاعة للندوات ومكتبة ومركبا تجاريا وفضاءات خضراء ورواقا إداريا ومسكنا للإمام وموقفا للسيارات.

ونقل المصدر نفسه عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة قولها في بلاغ إن مراسم الافتتاح ستشهد حضور شخصيات رسمية ودينية من المملكة المغربية وجمهورية كوت ديفوار، كما سيتم إلقاء أول خطبة جمعة من طرف الممثل الرسمي للمجلس العلمي الأعلى للمملكة المغربية.

يذكر أن أشرفت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، تنفيذا للتعليمات السامية لأمير المؤمنين الملك محمد السادس، وبتنسيق تام مع السلطات الغينية المختصة، على التدشين الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري عاصمة غينيا، بمناسبة صلاة الجمعة 29 مارس 2024.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى