تدشين مسجد محمد السادس بغينيا

أشرفت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، تنفيذا للتعليمات السامية لأمير المؤمنين الملك محمد السادس، وبتنسيق تام مع السلطات الغينية المختصة، على التدشين الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري، بمناسبة صلاة الجمعة 29 مارس 2024.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء تم تشييد مسجد محمد السادس بكوناكري، الذي كان الملك محمد السادس، أمير المؤمنين قد أعطى انطلاقة أشغاله في 24 فبراير 2017، وفقًا للمعايير المعمارية المغربية الأصيلة، بطاقة استيعابية تفوق 3 آلاف مصل، على مساحة تبلغ هكتارا واحدا.

وأوضح المصدر ذاته أن المسجد يضم قاعة كبيرة للصلاة، وقاعة للندوات، ومكتبة، ومدرسة قرآنية وفضاء تجاريا، وقسما إداريا، ومساحات خضراء، مضيفا أن تشييد مسجد محمد السادس بكوناكري يهدف إلى إقامة الصلوات وتحفيظ القرآن الكريم ونشر الموعظة.

أضاف المصدر نفسه أن تشييد المسجد يأتي في إطار العلاقة الأخوية بين الشعبين الغيني والمغربي، وذلك من أجل تحقيق استفادة جمهورية غينيا من التجربة والخبرة المغربية في مجال تدبير الحقل الديني وتعزيز القيم الدينية.

وذكر المصدر أنه على هامش حفل الافتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري، وفي إطار أنشطتها الاجتماعية الخيرية، ستقوم مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بتنسيق تام مع فرعها بكوناكري والأمانة العامة للشؤون الدينية، بتوزيع أكثر من 1000 قفة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى