تحليلات: المقاومة الفلسطينية دمرت ألف آلية للاحتلال في غزة

كشفت تحليلات خبراء ومتابعين للشأن الفلسطيني عن تدمير المقاومة الفلسطينية أزيد من 1000 آلية من آليات الاحتلال “الإسرائيلي” من دبابات وجرافات وناقلات جند، تدميرا كليا أو إعطابا جزئيا. 

وقال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري في فقرة للتحليل العسكري بثتها قناة “الجزيرة” إن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة دمرت أزيد من ألف آلية، مضيفا في استضافة سابقة على نفس القناة أن الاحتلال يخسر آلية و6 أفراد بين قتيل وجريح كل ساعة و20 دقيقة.

وتجد تلك التحليلات مصداقيتها في جمع الأرقام التي أعلنها أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام يوم أمس الخميس 21 دجنبر 2023، حين أكد أن كتائب القسام استهدفت 720 آلية ودمرتها تدميرا كليا أو أعطبتها بشكل جزئي.

يضاف إلى ذلك الأعداد التي تعلنها الفصائل المقاتلة الأخرى بشكل يومي متمثلة في سرايا القدس وشهداء الأقصى وكتائب أبو علي مصطفى وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب المجاهدين منذ انطلاق المعركة البرية، دون الآليات التي دمرتها المقاومة خلال عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر 2023. 

يذكر أن ثمن دبابة Merkava Mk IV للجيل الأخير يبلغ 7 ملايين دولار، وهو ما يعني خسائر بمليارات الدولارات، وتحدث موقع “روسيا اليوم” عن سحب Merkava Mk 2 من الخدمة في جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ثم إرجاعها بفعل تناقص الدبابات مع اشتداد المعارك، مع العلم أن إنتاجها التسلسلي بدأ منذ أربعين عاما في سبتمبر عام 1983.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى