تحديد 1 نونبر المقبل موعدا للمسابقة القرآنية العالمية “أول الأوائل”

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية تنظيم الدورة الثانية من للمسابقة القرآنية العالمية “أول الأوائل”، خلال الفترة من 1 حتى 12 نونبر المقبل.

وحسب وكالة الأنباء القطرية، فإن 80 متسابقا من المتوجين بالمركز الأول في المسابقات القرآنية في 26 دولة تنتمي لأربع قارات حول العالم، سيشاركون في المسابقة لنيل لقب “أول الأوائل” والفوز بالجائزة الأعلى في تاريخ المسابقات الدولية وقدرها مليون ريال قطري. 

ونقل المصدر ذاته عن بيان للهيئة المنظمة تأكيدها أن المشاركين في مرحلة التصفيات سيتنافسون أمام أربع لجان تحكيم فرعية في ثلاثة أسئلة من القرآن الكريم ومثلها في معاني الكلمات، ليتأهل 40 متسابقا للتنافس علنيا أمام الجمهور في سبعة أسئلة من القرآن الكريم، منها سؤالان بالوصل، مع 12 سؤالا في معاني الكلمات.

وأضاف المصدر نفسه أن المرحلة التالية ستشهد ترشيح لجنة التحكيم الدولية 10 متسابقين للتنافس علنيا أمام الجمهور في المرحلة النهائية للفوز بالمركز الأول والتتويج بلقب “أول الأوائل” للقرآن الكرم، مضيفا أن لجنة تحكيم دولية تضم كوكبة من أبرز علماء القراءات والتجويد في العالم لتقييم مستوى الحفظ والتجويد والأداء للمتسابقين بناء على معايير عالية الدقة، لتعزز المسابقة إحياء روح التنافس بين حفظة كتاب الله. 

 وأكد المصدر أن منافسات المسابقة القرآنية العالمية ستقام في رحاب جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، حيث يتنافس المشاركون في حفظ القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا، مع حفظ معاني كلمات القرآن الكريم كاملا من كتاب “كلمات القرآن تفسير وبيان”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى