انطلاق الترشح لجائزة كتارا للقرآن الكريم ولمحة عن التألق المغربي

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا يوم السبت 30 شتنبر 2023 عن فتح باب الترشح لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها السابعة، وذلك ابتداء من فاتح أكتوبر الجاري حتى 15 دجنبر 2023 تحت شعار: “زينوا القرآن بأصواتكم”.

وحسب الموقع الرسمي للمؤسسة، تسعى «جائزة كتارا لتلاوة القرآن» السنوية لتشجيع المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة القرآن الكريم، ولاكتشاف المواهب وتقديمهم للعالم كقراء متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق الأصول العلمية للوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات.

وأضاف المصدر ذاته أن «جائزة كتارا لتلاوة القرآن» تسعى أن تكون رائدة ومتميزة على مستوى العالم الإسلامي في مجال خدمة القرآن الكريم وتلاوته وترتيله، كما تسعى لتكريم أفضل المقرئين، معتمدة في ذلك على آليات جديدة في التحكيم.

ويقدم موقع “الإصلاح” لمحة عن التألق المغربي في جائزة كتارا لتلاوة القرآن منذ نسختها الأولى حتى اليوم. باعتبارها من المسابقات الرائدة على المستوى العالمي.

المقرئ المغربي محمد قصطالي القرآن
المقرئ المغربي محمد قصطالي

فقد عرفت الدورة الأولى لجائزة كتارا لتلاوة القرآن لسنة 2017 حصول المقرئ المغربي أنس الطوراني على المركز الثالث. وشهدت الدورة الثانية لجائزة كتارا لتلاوة القرآن لسنة 2018 حصول المقرئ المغربي محمد عزيوي على المركز الخامس.

وفي الدورة الثالثة لسنة 2019 حصل القارئ المغربي عبد الباسط وراش على المركز الثالث لجائزة كتارا لتلاوة القرآن. 

أما في الدورة الرابعة من جائزة كتارا لتلاوة القرآن لسنة 2020 فقد عرفت تتويج المقرئ المغربي حمزة وراش بالمركز الثالث، بينما حل المقرئ عمر أقسقوس في المركز الخامس.

وتميزت الدورة الخامسة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن لسنة 2021 بتتويج القارئ المغربي محمد قصطالي بالمركز الثاني. 

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى