تألق متوجة بجائزة محمد السادس للقرآن الكريم في الإمارات

لفتت الطفلة هاجر المرابط ممثلة المغرب الأنظار في مسابقة جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن بالإمارات، بحفظها لكتاب الله وعمرها لم يتجاوز 11 عاماً، وتعد أصغر متسابقة هذه الدورة.

وكانت الطفلة هاجر المرابط توجت بجائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده لسنة 1444هـ/2023م، بعدما احتلت المرتبة الأولى على الصعيد الوطني.

وأوضحت جريدة “البيان” أن المنافسة اشتدت أمس الأربعاء 20 شتنبر 2023 بين 7 متسابقات ضمن اليوم الخامس للمسابقة في دورتها السابعة التي تختتم فعالياتها غدا الجمعة.  وأضاف المصدر أن الطفلة المرابط فازت هذه السنة بالجائزة الوطنية في مسابقة الطفل الحافظ لأقل من 13 سنة في المغرب، وبذلك رُشّحت للمشاركة في هذه المسابقة.

وأوضح المصدر نفسه أن هاجر المرابط بدأت حفظ القرآن بالسماع ولقّنتها والدتها، ولما انتقلت إلى التعليم العتيق أكملت حفظه، وهي تحفظ متونا علمية كثيرة، مشيرا إلى أن والدتها ووالدها من حفظة كتاب الله.

يشار إلى أن هاجر المرابط تسلمت جائزة محمد السادس للقرآن الكريم من يد الملك محمد السادس ليلة الاثنين 26 رمضان 1444هـ الموافق لـ17 أبريل 2023، بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وحظيت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم قبل التقدم للسلام على أمير المؤمنين الملك محمد السادس وتسلم الجائزة منه، خلال ترأسه الحفل الديني لإحياء ليلة القدر المباركة.

ويشتهر حفظة القرآن الكريم والقراء والمجودون المغاربة بالحضور المشرف في المسابقة القرآنية الوطنية والدولية ليجسدوا بحق قول وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق في أمسية “ليلة القرآن” يوم 7 أبريل 2023، إن الأمة المغربية “أمة قلبها معلق بالقرآن الكريم”.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى