بن غفير يقتحم الأقصى رفقة عشرات المستوطنين و دول عربية ترد ببيانات إدانة

اقتحم وزير الأمن القومي  بدولة الاحتلال “الإسرائيلي” المتطرف إيتمار بن غفير أمس الأحد 21 ماي 2023 رفقة عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة بحراسة أمنية مُشددة.

وهذه هي المرة الثانية التي يقتحم فيها بن غفير باحات المسجد الأقصى بعد أن تسلم حقيبة وزارية في حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” برئاسة بنيامين نتنياهو. وأدى الوزير المتطرف طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من باحات المسجد الأقصى، وصرح بأن “إسرائيل هي صاحبة السيادة على المسجد الأقصى وليس أي جهة أخرى”.

و أعلنت دول ومنظمات وحركات عربية وإسلامية، رفضها لاقتحام بن غفير للمسجد الأقصى المبارك، داعين إلى وقف التصعيد “الإسرائيلي”. وأعربت كل من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن في بيانات وزراة خارجيتها عن إدانتها واستنكارها للاقتحام، مؤكدة أن هذه الممارسات الممنهجة تُعد تعديا صارخا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، واستفزازا لمشاعر المسلمين حول العالم، داعية المجتمع الدولي للتحرك لمواجهة السياسات “الإسرائيلية” غير القانونية في القدس المحتلة.

كما أدان كل من البرلمان العربي، ومجلس التعاون الخليجي واللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي، هذا الاقتحام غير القانوني والذي جاء بعد سلسلة اقتحامات عرفتها القدس خلال الأسبوع الماضي، بداية بيوم الخميس 18 ماي والذي عرف تنظيم مسيرة الأعلام التهويدية من طرف جماعات ومنظمات يهودية متطرفة في ما يسمى بيوم “توحيد القدس”، والتي عرفت بالإضافة لمشاركة أزيد من 1000 مستوطن، وزراء ونواب من الكنيست “الإسرائيلي”.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى