بدء سريان الهدنة المؤقتة في قطاع غزة وهذه أبرز مضامينها

بدأت صباح اليوم على الساعة السابعة بتوقيت قطاع غزة الهدنة الإنسانية  بالقطاع، وسيمتد سريان الهدنة المؤقتة لأربعة أيام ستتزامن مع دخول المساعدات الإنسانية، والوقود والغاز عبر معبر رفح البري، حيث شرعت فعليا سيارات إسعاف في المغادرة عبر معبر رفح لنقل جرحى لتلقي العلاج خارج القطاع.

و ذكرت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن التهدئة تسري لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك جيش الاحتلال “الإسرائيلي” طوال مدة التهدئة.

وتشمل الهدنة حسب بيان للحركة، توقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، مع توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة الـ 10 صباحا وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال.

وأضافت أنه سيتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد، فيما يتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيرا “إسرائيليا” من النساء والأطفال دون الــ19 عاما، كما سيتم يوميا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكل مناطق قطاع غزة، وإدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكل مناطق قطاع غزة.

يُذكر أن دولة قطر كانت قد أعلنت الأربعاء الماضي، عن التوصل لاتفاق “هدنة إنسانية” مدتها أربعة أيام قابلة للتمديد بين حركة المقاومة الإسلامية حماس والاحتلال “الإسرائيلي”، ساهمت في التوسط فيها مع مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ولقيت ترحيبا من المنتظم الدولي.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى