انطلاق الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بمراكش

انطلقت اليوم الاثنين 9 أكتوبر 2023 بمراكش أشغال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. ويشارك فيها نخبة من الاقتصاديين والخبراء الماليين من مختلف دول العالم لمناقشة الرهانات الكبرى المرتبطة، على الخصوص، بسياسات التمويل والنمو الاقتصادي والتغير المناخي.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا الحدث يعود إلى أرض إفريقية بعد غياب امتد لـنحو 50 سنة، مضيفة أنه يجمع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من 190 بلدا، موضحا أن هذه الاجتماعات ستعرف مشاركة أزيد من 12 ألف مشارك من كل بقاع العالم، من بينهم 4500 ممثل.

وزادت الوكالة أنه تم اليوم الاثنين بمراكش تقديم كتاب “سعي المغرب من أجل نمو أكثر قوة وشمولا”، الذي أعده صندوق النقد الدولي بمناسبة الاجتماعات السنوية للصندوق والبنك الدولي، مضيفا أن هذا الكتاب تم إعداده في إطار عملية “الطريق إلى مراكش 2023″.

ويسلط الكتاب الضوء على التقدم الاقتصادي الذي أحرزه المغرب في العقود الأخيرة، فضلا عن مناقشة التحديات المتبقية والبرنامج الجديد للإصلاحات الهيكلية الهادفة إلى تحويل النموذج التنموي للبلاد، وجعله أكثر شمولا وتوجها نحو القطاع الخاص.

وأكد المتدخلون في جلسة بعنوان “أجندة المستقبل: كيف نجعل النمو أكثر مرونة وشمولا”، في إطار أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، أكدوا أن المغرب الذي قام بعدة إصلاحات هيكلية في مجالات مختلفة، يشكل قصة نجاح ملهمة بالنسبة للعديد من الدول النامية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى