“الهاكا” توجه إنذارا لإذاعة بسبب مهاجمة أسرة التعليم

وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إنذارا إلى الإذاعة الخاصة “راديو إم إف إم” بسبب حلقة من برنامج “أش واقع” وردت فيها عبارات تهاجم أسرة التعليم.

وكانت “الهاكا” قد توصلت بمجموعة من الشكايات، بخصوص ما ورد في حلقة 11 أكتوبر 2023 من برنامج “أش واقع”، التي خصصتها الإذاعة لتحليل ومناقشة مجموعة من المواضيع، ومن ضمنها موضوع النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، وما رافقه من إضراب وطني.

وآخذت “الهاكا” على الإذاعة ما جاء على لسان ضيف البرنامج الذي قدمته بصفته المحلل السياسي والاقتصادي للإذاعة: “هادو ماشي مربيين، هادو مرتزقة..، هادو دوز الكونكور د البوليس مجابش الله، دوز الكونكور د الديوانة مجابش الله.. لقا التعاقد مفتوح وهذا وجا..”.

وأوضحت الهيئة العليا أن “تدخل منشطة الحلقة لم يكن ملائما لتحقيق متطلبات التحكم في البث وواجب التنشيط المسؤول، مضيفا أن “استضافة راديو إم إف إم في حلقات لاحقة من برامج أخرى، أطرافا عدة للتفاعل مع الموضوع، فسح المجال للتعبير عن وجهات نظر مختلفة.. إلا أن ذلك لا يعفي الإذاعة من مسؤوليتها تجاه الإخلال الذي تضمنته حلقة 11 أكتوبر 2023 من برنامج “أش واقع”.

وقرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري “توجيه إنذار “لراديو إم إف إم” مع تلاوة هذا البلاغ على أمواجه”، مع تبليغ هذا القرار إلى شركة “إم إف إم إذاعة وتلفزة”، وإلى الجهات المشتكية، ثم نشره بالجريدة الرسمية”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى